اخبار سوريا

النظام يتقدم على داعش بمحيط التيفور رغم خسائره المادية والبشرية

تواصل قوات النظام محاولتها باقتحام مواقع تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي محققة تقدماً ملحوظاً، حيث أكد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة على تمكن القوات من فرض سيطرتها على بئر فضة و مزارع فضة و مزارع بيت جربوع العزو، بعد معارك مع التنظيم، و تواصل التقدم باتجاه قصر الحير الغربي جنوب مطار التيفور العسكري مساء اليوم، الأربعاء الأول من فبراير شباط الجاري.

و في سياق متصل أفاد مراسل الوكالة بأنّ تنظيم الدولة تمكن من قتل  واحد وعشرين عنصراً لقوات النظام بالإضافة إلى تدمير دبابتين  لها خلال الاشتباكات  جنوب شرقي مطار التيفور، اليوم.

و أشار مراسلنا إلى شنّ ‏طائرات روسيا الحربية عدة غارات جوية استهدفت اليوم عدة نقاط في البيارات  و الدوة و منطقة أبو الفوارس غربي مدينة تدمر و محيط جبل التياس دون أنباء عن حجم الأضرار.

و يذكر أنّ قوات النظام تقدمت إلى بعض التلال المحيطة في محيط جبل التياس وسيطرت على نقطتين هناك يوم أمس فيما تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة T72 بصاروخ موجه في الكتيبة المهجورة الثالثة شمال شرق مطار تيفور مما أدى لمقتل عنصر للنظام وجرح آخرين ، فيما سيطر النظام على بئر أبو طوالة جنوب شرق المطار أول أمس.
رابط الخريطة بدقة عالية:

http://store6.up-00.com/2017-02/148596151825141.jpg

148596151825141

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى