اخبار 24 ساعةاخبار العالم

شاهد|| اقتحم منزلاً ولوح بسيف قرب المترو.. عملية طعن في لندن واعتقال المنفذ

 

قالت شرطة العاصمة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها ألقت القبض على رجل يحمل سيفاً في هينو شرقي لندن، بعد تعرض عدة أشخاص للهجوم والإصابة.

 

– عملية طعن في لندن

 

ووفقاً لوكالة “فرانس برس” فقد قالت القوة: إنه تم استدعاؤها قبيل الساعة السابعة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) بعد أن اقتحمت سيارة منزلاً وأفادت بأن “أشخاصا تعرضوا للطعن”.

 

 

وجاء في البيان: “في هذا الوقت، علمنا أن المشتبه به واصل مهاجمة أفراد آخرين من الجمهور واثنين من ضباط الشرطة”.

 

وأضافت: “نحن في انتظار تحديث حول حالة المصابين”.

 

فيما قالت شرطة العاصمة، التي تراقب منطقة تبلغ مساحتها 620 ميلاً مربعاً (1605 كيلومترات مربعة) من لندن الكبرى، إن رجلاً يبلغ من العمر 36 عاماً اعتقل في مكان الحادث.

من جانبها، قالت خدمة لندن للإسعاف: إن عمال الطوارئ قدموا العلاج لخمسة أشخاص ونقلوهم إلى المستشفى.

 

وإلى ذلك، قال نائب مساعد مفوض الشرطة أدي أديلكان: “لا بد أن هذا كان حادثا مروعا بالنسبة للأشخاص المعنيين، أعلم أن المجتمع الأوسع سيشعر بالصدمة والقلق، سيرغب الناس في معرفة ما حدث، وسنقدم مزيدا من المعلومات في أقرب وقت ممكن”.

 

وأظهرت مقاطع مصورة، المشتبه به وهو يلوح بما يشبه السيف، بينما تعالى الصراخ وصيحات الرعب، قبيل إلقاء القبض عليه.

 

وأفاد سكان من المنطقة بأنهم استيقظوا على صراخ قوي جداً، ثم فوجئوا برجل “مغطى بالدماء” خارج منازلهم، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

 

كما أشارت إلى أن اثنين من ضباط الشرطة وأحد المدنيين أصيبوا بطعنات الرجل الثلاثيني.

 

وجاء هذا الحادث فيما تشهد معظم الدول الأوروبية حالة تأهب أمني تحسباً لأي هجمات إرهابية، بعدما حذرت تقييمات استخباراتية من احتمال تنفيذ جماعات متطرفة على رأسها تنظيم داعش وأفرعه هجمات في عدة بلدان أوروبية.

 

كما جاء بعدما أعلنت ألمانيا قبل نحو أسبوعين توقيف عدة مراهقين كانوا يعدون العدة لتنفيذ عمليات طعن وهجمات “إرهابية” في البلاد.

 

وكانت مدينة سيدني الأسترالية شهدت أيضا قبل نحو أسبوعين عملية طعن في أحد مجمعات التسوق، ذكّرت إلى حد بعيد بالهجوم الدامي الذي شهدته قاعة احتفالات في مجمع كروكوس في موسكو يوم 22 مارس الماضي، حيث هاجم مسلحون بالرشاشات والسكاكين مئات الأشخاص المتواجدين في صالة موسيقية.

عملية طعن في لندن
عملية طعن في لندن

اقرأ أيضاً:

))مقتل 4 ضباط أمريكيين وإصابة آخرين بعد “معركة بالأسلحة النارية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى