الشأن السوري

قتلى لفيلق الشام بعبوة، واغتيال شرعي بتحرير الشام في إدلب

قضى ستة مقاتلين نحبهم في صفوف فصيل ” فيلق الشام ” التابع لقوات المعارضة ، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة نوع ” بيك أب ” كانت تقلهم على طريق مدينتي سراقب – معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، بعد ظهر اليوم الأحد الرابع من حزيران / يونيو الجاري، و التاسع من شهر رمضان . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في إدلب .

و ذكر مراسلنا إنّ القتلى خمسة منهم منحدرون من بلدة جرجناز و هم : ( أحمد رياض الرحمون – عدنان بنيان العمر – يحيى نور الدين الجدوع – يوسف جدوع الجدوع – عيد محمود الديوب ) بالإضافة إلى مقاتل من مدينة صوران شمال حماة حيث قتلوا أثناء عودتهم من جبهات الرباط في ريف حلب الجنوبي .

يذكر أنّ الليلة الماضية في مدينة سلقين شمال إدلب قام مجهولون بإطلاق النار على المدعو ” أبو تراب ”  أحد الشرعيين في هيئة تحرير الشام مما أدى إلى مقتله على الفور و هو منحدر من مدينة دير الزور، بالتزامن مع محاولة اغتيال فاشلة للقيادي في حركة أحرار الشام ” أبو حفص ابلين” باستهدافه بلغم أرضي على أوتوستراد أريحا – حلب بين بلدة مصيبين و مدينة سراقب، فيما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت محكمة بلدة الدانا دون تسجيل إصابات أمس .

و وصلت إلى مركز الطب الشرعي بمدينة إدلب صباح اليوم جثة مجهولة الهوية لشاب في نهاية العقد الثاني من العمر، وجدت بين ( كفر روحين – مورين ) تبين تعرضها لرض نافذ بالناحية القفوية بالرأس بأداة ذات راس مدبب قبل ثلاثين ساعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى