الشأن السوري

اقتتال بين أحرار وتحرير الشام بجبل الزاوية والسبب “علم الثورة”

تجددت الخلافات الداخلية بين فصيلي ” حركة أحرار الشام و هيئة تحرير الشام ” في ريف إدلب الجنوبي، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مساء اليوم الثلاثاء الثامن عشر من تموز / يوليو الجاري، في بلدة إبلين بجبل الزاوية على خلفية إنزال علم الثورة من قبل الهيئة في البلدة ، و أدى إطلاق النار المتبادل إلى مقتل مدني يدعى ” يوسف اسماعيل فضل ” في القرية . بحسب مصدر خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة وعلى صعيد متصل قتلت مساء اليوم امرأة نتيجة الاشتباكات الحاصلة بين الطرفين.

و في سياق متصل أفاد المصدر بأنّ الهيئة قامت بالسيطرة على بلدة حزارين بعد هجومها على حاجز أحرار الشام في البلدة ، كما و قتل عنصر من الأحرار جراء الاشتباكات الدائرة حالياً في بلدة كفرومة .

و في غضون ذلك قامت تحرير الشام باعتقال رئيس محكمة إحسم في جبل الزاوية ببلدة مرعيان ” الشيخ محمد عتيق ” في حين أصيب اثنين من المدنيين أحدهما طفل نتيجة إطلاق هيئة تحرير الشام النار في ساحة الساعة في مدينة إدلب بعد قيام شاب برفع علم الثورة على أحد أعمدة الإنارة في الساحة هذا المساء ، كما خرج أهالي بلدة معرتمصرين بمظاهرة مناوئة للهيئة هذه الليلة تحمل أعلام الثورة .

ويذكر أنّ حالة الاستنفار و التوتر بين الهيئة والأحرار بدأت في جبل الزاوية يوم الخميس الفائت على خلفية اتهام الهيئة الأحرار بمقتل تاجري سلاح لها، تلاه في اليوم التالي اندلاع اشتباكات في تل طوقان شرق إدلب وانتهت بإبرام صلح بينهما ثم تحذيرات من اقتحام الهيئة لمدينة سراقب يوم السبت الفائت.

19894129 411534135909582 825558596 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى