اخبار العالم

انتشار مرض خطير في مدينة ألمانية ورصد 25 حالة جديدة يدفع السلطات للتحرك

كشفت صحيفة “شبيغل” الألمانية، يوم أمس الجمعة، أن مرض خطير انتشر في مدينة كيمنتس، حيث تفشى مرض السل في مدرسة تمريض ودار لرعاية المسنين، وتم رصد 25 إصابة وجاري البحث عن المزيد ممن كانوا على صلة مع ناقل المرض المميت.

– انتشار مرض خطير في مدينة ألمانية

وفقاً للصحيفة الألمانية، فقد تم تشخيص المرض لدى طالب تمريض في شهر يناير الماضي، وقالت إدارة كيمنتس: “إنه تم حتى الآن فحص ما مجموعه 75 شخصاً اتصلوا بشكل مباشر مع الطالب، وتم العثور على عدوى السل لدى ثلثهم”.

وأوضحت الصحيفة أنه ليس كل عدوى تؤدي إلى الإصابة بالسل، إلا أن وزارة الصحة الألمانية تبحث الآن عن جهات اتصال أخرى محتملة نشرت العدوى.

انتشار مرض خطير في مدينة ألمانية
انتشار مرض خطير في مدينة ألمانية

ويعدّ مرض السل معد تسببه البكتيريا ومن الواجب الإبلاغ عنه، وتفرز العوامل الممرضة بشكل رئيسي من خلال السعال والعطس، وتنتشر عبر “الهباء الجوي” في الهواء.

ويعتمد تحديد ما إذا كانت هناك عدوى، من بين عناصر أخرى، على مدة ومدى كثافة الاتصال بالمريض ومدى تعرض الشخص للعدوى، كما ينص المركز الفيدرالي الألماني للتثقيف الصحي.

ومن الممكن أن يظهر المرض أيضاً بعد سنوات من التقاط العدوى، ويحمل المصاب في معظم الحالات العامل الممرض دون الشعور بأي أعراض.

ومن علاماته السعال، الذي يمكن أن يكون دموياً أيضاً مع تقدم المرض، والتعب والحمى، ويمكن علاج مرض السل بالمضادات الحيوية التي تستمر لعدة أشهر.

وبالرغم من ذلك، فإن مسببات الأمراض تكتسب المزيد والمزيد من المقاومة للمضادات الحيوية الشائعة.

وبحسب معهد روبرت كوخ، انخفض عدد الحالات الجديدة في ألمانيا في السنوات الأخيرة، ففي عام 2021 كان هناك ما يقرب من 3900 حالة.
والجدير ذكره أن عدد حالات الإصابة بالسل زاد في جميع أنحاء العالم مؤخراً، بحسب منظمة الصحة العالمية “WHO”، فقد أصيب حوالي 10.6 مليون شخص بالسل في عام 2021، حوالي 4.5 % أكثر من عام 2020، وتوفي حوالي 1.6 مليون شخص بسبب مرض الرئة.

انتشار مرض خطير في مدينة ألمانية
انتشار مرض خطير في مدينة ألمانية

 

اقرأ أيضاً:
ألمانيا لن تتحمل غضب الدب و لاتريد أن تدفع الثمن  .. والغرب يضغط عليها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى