اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 10-11-2017

الوضع العام:

أصيب عدد من المدنيين بجروح بعد قصف مدفعي وصاروخي تعرضت له بلدة الابزمو في الريف الغربي من قبل عناصر تحرير الشام كما شهدت أطراف البلدة قصفا متبادلا بين عناصر الزنكي وتحرير الشام وفي الريف الجنوبي تعرضت قرى رملة وسيالة ومعيزيلة الواقعة بجبل الحص لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي.

على الصعيد العسكري:

شهدت بلدات اورم الكبرى وجمعية السعدية وكتيبة الشيخ سليمان وأطراف بلدة تقاد وتديل والسحارة والابزمو ورحاب الواقعة غربي حلب اشتباكات عنيفة بين عناصر حركة نور الدين الزنكي وتحرير الشام استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والرشاشات والقذائف الصاروخية.

بينما خرجت مظاهرات ضد الاقتتال الحاصل بين الطرفين في مدن وبلدات الاتارب والابزمو التي طالب خلالها المتظاهرون بخروج المقاتلين منها كما أعلن مجلس شورى البلدة انها تتبع لإدارة مدنية ولا تسمح لأي فصيل بالسيطرة عليها.

وفي بلدة اورم الكبرى اصيب عشرة اشخاص بجروح إثر إطلاق النار عليهم من قبل مجهول اثناء خروجهم بإحدى المظاهرات السلمية بينما أعلن الاتحاد الشعبي النفير العام بين عناصره القاطنين في مناطق الريف الغربي وفي الريف الشمالي خرجت مظاهرة في مدينة اعزاز ضد سياسات الوحدات الكردية المتبعة في مدينة منبج.

وفي الريف الشرقي اندلع شجار مجهول الاسباب بين اهالي مدينة الباب تخلله إطلاق رصاص مما أسفر عن اصابة شاب ليتم نقله الى احدى المشافي التركية.

IMG 0899

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى