الشأن السوري

قوات الأسد تستهدف “معرة النعمان” بصواريخ باليستية، والهيئة تصدُّ تقدماً للنظام

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” مصطفى الحاج علي: قام الطيران الحربي الروسي صباح اليوم الإثنين الخامس عشر من يناير/كانون الثاني بشنِّ غارات جويّة بالصواريخ الفراغية استهدفت مخيم للنازحين في بلدة “معصران” مما أدى لوقوع إصابات بين صفوف المدنيين.

كما قام أيضاً بشنِّ غارات استهدفت أطراف مدينة “خان شيخون” وبلدة “التح” في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب (دون تسجيل أي إصابات بشرية).

وتعرضت بلدة “دير شرقي” في ريف معرة النعمان الشرقي و مدينة “أبو الظهور” لعدة صواريخ بالستية، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بحالة خطرة بينهم حالات بتر، كما تعرضت “جسر الشغور” لقذائف مدفعية وصاروخية موجّهة من النقاط التي تتمركز فيها قوات النظام في “جورين” بمحافظة حماة.

وفي سياق متصل انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مبنى البريد في بلدة “الدانا” بالريف الشمالي لإدلب، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في سيارة نوع “بيك آب” قرب دوار الجرة داخل مدينة إدلب (ولا أنباء عن إصابات حتى اللحظة).

وعسكرياً استطاعت فصائل المعارضة من عطب دبابة تابعة لقوات النظام على جبهة أبو عمر في الريف الجنوبي لإدلب، كما قامت أيضاً بتدمير آليتين بصاروخ “م.د” من طراز “تاو” وقتل مجموعة تابعة لعناصر النظام على جبهة “الخوين”.

وقامت “هيئة تحرير الشام” من صدِّ محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة قرية “سروج” في الريف الجنوبي لمحافظة إدلب.

IMG 8922

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى