اخبار العالم

الإمارات وأمريكا تعقدان قمة نوعية بحضور الهند وإسرائيل غداً

 

أعلنت “مجموعة I2U2” عن عقد قمة يوم غد الخميس، حيث يجتمع قادتها، وهم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيسي الوزراء الهندي ناريندرا مودي، والإسرائيلي يائير لابيد، في قمة افتراضية هي الأولى من نوعها.

 

الإمارات وأمريكا في قمة نوعية

وذكرت وسائل إعلام غربية أن القادة الأربعة سيناقِشون في القمة الافتراضية، المشروعات المشتركة المحتملة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية في التجارة والاستثمار في المنطقة وخارجها.

f7b70c3ec5dc955da2210936e7d8c63e1650283293

اقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يحذر العالم من كارثة وشيكة ويطالب بالاستعداد لها

وكان البيت الأبيض قال في وقت سابق إن مجموعة I2U2 الجديدة، والتي تضم قادة دولة الإمارات والولايات المتحدة والهند وإسرائيل، ستعقد أول قمة افتراضية لها، كجزء من جهود إدارة بايدن لإعادة تنشيط التحالفات الأمريكية في جميع أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| محمد بن زايد يسلط الضوء على نهج الإمارات وأهدافها المستقبلية

من جانبه، علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في مؤتمر صحفي سابق على القمة الافتراضية المرتقبة، مؤكدا أنها ستعقد خلال زيارة بايدن لمنطقة الشرق الأوسط في الفترة من 13 إلى 16 يوليو/ تموز.

اقرأ أيضاً:

التفاصيل الأولى منذ وضع بايدن قدمه في إسرائيل.. ترحيب وعبارات مثيرة للجدل

ونوه برايس إلى أن الدول الأربع تعد مراكز تكنولوجية رائدة؛ إذ تشكل الهند سوقا استهلاكيا ضخما، ومنتجا للتكنولوجيا الفائقة والسلع المرغوبة للغاية، وهو ما يتيح الفرصة للبلدان الأربعة سويا في مجالات التكنولوجيا، وكذلك التجارة وحتى المناخ، وربما الأمن أيضاَ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى