سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 28/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الخميس 28/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الخميس 28/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  بعد اقتحام البرلمان العراقي.. المالكي يتجول في الشارع بيده سلاح مثير للجدل

أثارت صور متداولة لرئيس الوزراء العراقي الأسبق ورئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، جدلاً واسعاً بعد ظهوره في الشارع حاملاً “رشاشا” عقب اقتحام أنصار الصدر لمجلس النواب العراقي.

وظهر المالكي في الصورة مع حرسه الشخصي وهم يتجولون في أحد الشوارع بالمنطقة الخضراء في حين ظهر رئيس الوزراء العراقي السابق وهو يحمل رشاشا أثناء تجوله مع مجموعته.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سيول جارفة في الإمارات و”الأيدي الوفية” تنقذ الأسر المتضررة

شهدت الإمارات هطول أمطار غزيرة تسببت في حدوث سيول وفيضانات في عدة مناطق، وسط تحذيرات من السلطات بالابتعاد عن مجاري الأودية.

وقالت وزارة الداخلية والقيادة العامة للشرطة إنها تعمل مع الفرق المختصة وأجهزة الدفاع المدنية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث للاستجابة مع الحالة الجوية في البلاد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مقاتلات حربية روسية تناور فوق الساحل السوري

قامت مقاتلات حربية روسية، اليوم الخميس، بالتحليق في سماء الساحل السوري مخترقة جدار الصوت.

وذكرت مصادر أن مروحيات ومقاتلات روسية حلقت فوق مدينة طرطوس الساحلية، وذلك استعداداً للمشاركة في عرض عسكري بمناسبة يوم البحرية الروسية في نهاية شهر يوليو/تموز الجاري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • محتجون يقتحمون وزارة الطاقة في لبنان ويهددون “طفح الكيل”

اقتحم عدد من المحتجين ، اليوم الخميس، مبنى وزارة الطاقة والمياه في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك احتجاجاً على ساعات تقنين التيار الكهربائي الطويلة.

وفقاً للإعلام اللبناني، فإن إشكالاً وقع بين المقتحمين وموظفي الوزارة، دفع القوى الأمنية على التدخل وإخراج المحتجين من مبنى الوزارة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • المجلس الإسلامي السوري يرد على تصريحات وزير الخارجية التركي ويدعو لأمر هام غداً الجمعة

رد المجلس الإسلامي السوري، اليوم الخميس، على تصريحات وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، التي أعلن فيها دعم بلاده للنظام السوري في سبيل إخراج الإرهابيين، حسب كلامه.

وجاء رد المجلس الإسلامي، في بيان أصدره اليوم، قال فيه: “أكبر إرهاب في سوريا هو إرهاب العصابة الحاكمة و(قسد) من أدوات النظام السوري”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سفينة سورية محملة بحبوب أوكرانية “مسروقة” ترسو في بيروت

كشفت ‏سفارة كييف في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، أن سـفينة سورية محملة بحبوب أوكرانية “مسروقة” ترسو في لبنان، وذلك حسب “رويترز”.

قالت السفارة الأوكرانية في بيروت: “إن سفينة سورية مشمولة بالعقوبات راسية بميناء طرابلس تحمل شعيراً وطحيناً أوكرانيا مسروقين”.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بالصور || ماكرون يستقبل محمد بن سلمان في قصر الإليزيه

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه بالعاصمة باريس، الخميس، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

الذي يزور فرنسا في ثاني محطات جولته الأوروبية، التي بدأها بزيارة اليونان قبل أيام.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • منشقون يعلنون حزباً جديداً في أمريكا.. هل يكون بديلاً عن بايدن وترامب؟

وسط حالة سخطٍ واسعة في أمريكا من سياسيات الحزبين الديمقراطي الحاكم والجمهوري، أعلن العشرات من مسؤولي الحزبين السابقين، عن حزب سياسي جديد في الولايات المتحدة، يسعى لكسر هيمنة الحزبين التقليديين في البلاد.

قال المؤسسون للحزب الجديد إنَّ هدفهم “جذب ملايين الناخبين الذين يقولون إنهم مستاؤون مما يرون أنه نظام الحزبين المختل في أمريكا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  انهيار أرضي “مدمر”.. الطين يبتلع أشخاصا في إيران

أعلنت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الخميس، أن انهياراً أرضياً نجم عن هطول أمطار غزيرة أدى إلى مقتل 6 أشخاص على الأقل في طهران، فيما لا يزال 14 في عداد المفقودين.

وفقاً لما ذكره الإعلام الإيراني، فإن مسؤولين حذروا من توقعات بهطول أمطار غزيرة في وقت لاحق اليوم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قمة بين رئيسي أمريكا والصين على وقع طبول “حرب” تلوح بالأفق من أجل تايوان

يعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج، اليوم الخميس، اجتماعاً افتراضياً، وهو خامس اجتماع بين الزعيمين منذ تولي بايدن مهامه الرئاسية، وأتى بعد تصاعد التوترات بين البلدين على خلفية النزاع في جزيرة تايوان والزيارة المحتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

وأثارت الزيارة المحتملة لبيلوسي إلى تايـوان غضب الصين مؤخراً التي تعتبر الجزيرة جزءاً من أراضيها، ويجب ضمها بالقوة إن لزم الأمر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوّل “هزيمة” لبايدن.. من هو “تاجر الموت” الذي عرضت أمريكا إعادته إلى روسيا؟

بعد أن قدمت واشنطن “عرضاً جوهرياً” لموسكو، يتعلق بصفقة محتملة لتبادل مساجين بين أمريكا وروسيا، تشمل الإفراج عن “تاجر الموت”، قالت وزارة الخارجية الروسية إنه “لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن”، فيما اعتبرها تقرير أمريكي “مأزقاً” للرئيس جو بايدن، و”انتصاراً” لنظيره الروسي فلاديمير بوتين.

في بيانٍ لها، أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، إجراء محادثات لتبادل سجناء بين روسيا والولايات المتحدة، لكنها قالت إنه “لم يتم التوصل إلى اتفاق حتى الآن”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| صواعق رعدية “قاتلة” في الهند والسلطات تصعّد تحذيراتها

قالت الشرطة الهندية، اليوم الخميس، إن سبعة أشخاص، معظمهم مزارعون، لقوا حتفهم بسبب صواعق رعدية في قرية بولاية أوتار براديش شمال الهند، عقب الإبلاغ عن 11 قتيلاً يوم أمس.

وذكرت أن المزارعين لجأوا إلى الاحتماء بالأشجار أثناء هطول الأمطار الموسمية الغزيرة عندما ضربتهم صاعقة وتوفوا على الفور.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • 4 ملفات “حرجة” على طاولة بن سلمان وماكرون في قمة الإليزيه بباريس

يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم الخميس في باريس، ضمن جولة أوروبية بدأها بن سلمان في اليونان، حيث من المقرر إجراء محادثات حول ملفات بارزة بينها إيران وأمن الطاقة.

ووصل بن سلمان، مساء الأربعاء، إلى مطار أورلي في باريس حيث كان في استقباله وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لومير. فيما يتواجد الرئيس الفرنسي الآن في أفريقيا وقال الإليزيه إنه سيعود بعد ظهر الخميس لاستقبال محمد بن سلمان على عشاء عمل مقرر في الساعة 20:30 (18:30 ت غ) في مقر الرئاسة الفرنسية.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • رسالة من كيم جونغ لأمريكا قد تقلب العالم: هذا “الردع النووي” فاستعدوا

أكد رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، أن بلاده مستعدة لنشر قوات الردع النووي تحسبا لأي مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة، موجهاً رسالة تحذيرية للأخيرة.

أدلى كيم بهذه التصريحات خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للهدنة في الحرب الكورية في 27 يوليو/تموز، التي تعني أن الكوريتين ما زالتا فعليا في حالة حرب بحسب وكالة الأنباء الكورية المركزية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مكالمة لأكثر من ساعتين بين بايدن ونظيره الصيني لنزع فتيل حربٍ اقتربت

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً دام لأكثر من ساعتين، تصدره ملف تايوان، مع تصاعد مخاوف بكين بخصوص زيارة محتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة.

النقاش بين بايدن و شي جين بينغ، كان مطولاً واستمر قرابة ساعتين و17 دقيقة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بن سلمان يمد يد النفط إلى أوروبا..قبلة الحياة للقارة العجوز أم “ضربة المودع” لبايدن.. ؟!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى