اخبار العالم

ضباط في الجيش الإسرائيلي يدقون “ناقوس الخطر”.. تقرير يكشف عن تصرفات يفعلها جنود في غزة

دق ضباط الاحتياط في الجيش الإسرائيلي ناقوس الخطر بشأن مجموعة من التقارير التي تراكمت حول قضايا تأديبية بين الجنود الإسرائيليين في غزة، والتي قد تؤدي إلى “حوادث خطيرة” في القطاع وتعرض القوات الإسرائيلية للخطر في مواجهة تهديدات حماس، وفق تقرير لصحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

الجيش الإسرائيلي يدق ناقوس الخطر

وبحسب الصحيفة فإنه من بين التقارير المثيرة للقلق “ادعت شهادة قائد دبابة أنه شاهد جنوداً يلعبون كرة القدم، ويسبحون في مياه شواطئ غزة، ويرسمون كتابات على جدران المنازل الفلسطينية، ويزرعون أشجاراً تم جلبها من إسرائيل”.

وأضافت: “كما تم تسجيل بعض التصريحات السياسية غير العادية للجنود على شبكات التواصل الاجتماعي”.

وتابعت: “تم تلقي رسالة حول اشتراك المركبات الثقيلة (ناقلات الجنود المدرعة والدبابات والجرافات) في مسابقة لمعرفة من سيصل إلى وجهتها أولاً”، قائلاً: “لا يوجد نظام. هناك دائماً سائق واحد يريد الوصول أولاً أو شخص آخر يريد الوصول أولاً ليحدث توتر بينهما”.

وأردفت: “لقد حدث بالفعل من قبل، وانتهى باصطدام بين المركبتين الثقيلتين، مما أدى إلى وقوع أضرار، وكاد أن يؤدي إلى سقوط ضحايا من الجنود. وهذا يشير إلى مشاكل انضباطية عميقة في المنطقة ويجب معالجتها بسرعة”.

في السياق، نقلت الصحيفة عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “إن سلوك الجنود وكلماتهم الواردة في السجلات لا تتماشى مع أوامر وقيم الجيش الإسرائيلي المتوقعة من الجنود عند أداء واجباتهم”.

إلى جانب ذلك، أفادت التقارير أن قيادة المنطقة الجنوبية توزع يومياً كتيباً مليئاً بالدروس والتعليمات والرؤى بين القطاعات، وتلزم القادة العسكريين بالاطلاع عليه أثناء الحرب.

الجيش الإسرائيلي
ضباط في الجيش الإسرائيلي يدقون “ناقوس الخطر”.. تقرير يكشف عن تصرفات يفعلها جنود في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى