اخبار سوريا

قتلى وجرحى بقصف النظام السوري على إدلب والفصائل المعارضة ترد

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا، اليوم الأحد، إن حصيلة ضحايا قصف قوات النظام السوري لمنطقة المخيمات قرب بلدة كفرجالس غربي مدينة إدلب شمالي سوريا ارتفعت إلى 9 أشخاص بينهم أطفال بالإضافة لأكثر من 75 وجريح بعضهم بحالات حرجة.

 

قصف النظام السوري لإدلب

 

وأضاف مراسلنا أن مشافي مدينة إدلب وجهت نداءات استغاثة وطالبت بالتبرع بكافة زمر الدم جراء النقص الموجود لديها ولكثرة الجرحى والضحايا الذين وصلوا المشافي على دفعات متتالية.

 

وكانت قوات النظام السوري المتمركزة في مطار النيرب العسكري أطلقت صواريخ شديدة الانفجار محملة بقنابل عنقودية استهدفت تجمعاً يضم عشرات الآلاف من النازحين السوريين غرب مدينة إدلب صباح اليوم ما أسفر عن سقوط كم هائل من الضحايا الأمر الذي جعل المعارضة السورية ترد بشكل مباشر على مصادر النيران.

وذكر مراسلنا أن قوات النظام السوري قصفت بأكثر من 150 صاروخ وقذيفة مدفعية قرى وبلدات كنصفرة والبارة وكفرلاتا ومنطف ومحيط أريحا وكفرعويد ومعرزاف وبينين جنوب إدلب وقرى وبلدات بسهل الغاب غربي حماة ما أوقع جرحى بصفوف المدنيين المتواجدين في المنطقة.

وأشار إلى أن فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام وجماعة أنصار الإسلام وجماعة أنصار التوحيد قصفوا بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية وصورايخ الغراد مواقع قوات النظام السوري في مناطق اللاذقية وحماة وحلب وإدلب.

حيث تم استهداف مدن معرة النعمان وكفرنبل وحزارين وخان السبل والطريق الدولي M5 ومدينة سراقب وجوباس جنوب شرقي إدلب وسط معلومات مؤكدة عن مقتل وجرح مجموعة كاملة لقوات النظام السوري في المنطقة مع تدمير بنك أهداف عسكرية.

وأضاف أن قصفاً برياً نفذته مجموعات استهدف معسكر النظام السوري في منطقة جورين والبركة وشطحة بسهل الغاب غربي حماة ما أسفر عن مقتل عنصران بصفوف النظام السوري.

فيما وجرت اشتباكات عنيفة وقصف متبادل بين المعارضة السورية وأنصار الإسلام من جهة وقوات النظام السوري من جهة أخرى على محاور جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي وسط سماع أصوات انفجارات قوية ومتتالية هزت أرجاء المنطقة

وقصفت هيئة تحرير الشام مواقع النظام السوري بقذائف الدبابات وصواريخ الغراد المتمركزة في كفر حلب وميزناز وعاجل بريف حلب الغربي حيث شاهد تصاعد أعمدة الدخان من محاور المنطقة وسط رد وقصف عنيف للنظام السوري باتجاه خطوط التماس الفاصلة مع المعارضة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى