اخبار العالم

فضيحة تلاحق وزارة الدفاع الأوكرانية.. والأخيرة ترد

نفت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم الأحد، تقارير عن تضخيم أسعار المواد الغذائية بشكل كبير مقابل عقد أخير، في أسوأ فضيحة فساد اجتاحت القوات المسلحة الأوكرانية منذ اندلاع الحرب.

– فضيحة تلاحق وزارة الدفاع الأوكرانية

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، اتهمت تقارير إعلامية أوكرانية أمس السبت، الوزارة بالتوقيع على صفقة بأسعار “أعلى مرتين إلى ثلاثة أضعاف” من الأسعار الحالية للمواد الغذائية الأساسية.

حيث تم التعاقد على البيض، الذي يكلف حوالي 19 سنتا أمريكيا في متجر، مقابل 46 سنتا، بينما وقعت الوزارة أيضا على البطاطس بأكثر من ضعف سعر التجزئة، وذلك وفقاً لموقع الأخبار “ZN.UA”.

وقالت الوزارة: “إن العقد الموقع لعام 2023 سيكون بقيمة 13 مليار هريفنيا، أي أكثر من 350 مليون دولار بالسعر الحالي”.

ووصفت وزارة الدفاع التقارير بأنها “كاذبة”، حيث قالت: “إنها تشتري المنتجات ذات الصلة وفق الإجراءات التي ينص عليها القانون”.

وأضافت: “أنه سيتم إجراء تحقيق في كيفية مشاركة المعلومات”، قائلةً: “إنها تضر بمصالح الدفاع خلال فترة حساسة”.

وأوضحت الوزارة: “أن الضوابط تنفذ” على العقود الموقعة، معلنةً أنها ستبدأ تدقيقا داخليا وستعقد اجتماعا طارئا مع وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف غدٍ الاثنين، قائلةً: “إنه إذا تم الكشف عن انتهاكات في أنشطة مسؤولي وزارة الدفاع، فسيتم محاسبتهم وفقا للقانون الحالي”.

وفي هذا الشأن، قالت وكالة “فرانس برس”: الاختلاس منتشر في أوكرانيا، ففي فضيحة أخرى اندلعت في نهاية الأسبوع، استجوب المكتب الوطني لمكافحة الفساد في البلاد (NABU) نائب وزير للاشتباه في وجود اختلاس”.

وقال “NABU”: “إن فاسيل لوزينكي، الذي يشغل منصبه منذ مايو 2020 ، تلقى (400 ألف دولار) لتسهيل إبرام العقود لشراء المعدات والمولدات بأسعار متضخمة”.

ويذكر أن أوكرانيا تواجه نقصاً في الكهرباء بعد الضربات الروسية على البنية التحتية للطاقة.

فضيحة تلاحق وزارة الدفاع الأوكرانية.. والأخيرة ترد
فضيحة تلاحق وزارة الدفاع الأوكرانية.. والأخيرة ترد

اقرأ أيضا:

))داعية كويتي يثير الجدل بإصداره فتوى عن المرأة.. ومحامية مشهورة ترد – فيديو

)) صحيفة بريطانية: شرط وحيد قد يدفع بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا وخطأ ارتكبه قادة الغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى