الشأن السوري

حملة للتحالف الدولي وقسد بدير الزور تُمكّنهم من القبض على عناصر لداعش

نفّذت قوّات التحالف الدولي البرية عملية اقتحام ليلة أمس الأربعاء، على أحد المنازل في مدينة “الشحيل” بريف دير الزور الشرقي، وتمكّنت من اعتقال عدة عناصر تابعين لـ “تنظيم الدولة”.

وأوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله”، أنَّ معظم العناصر الذين تم القبض عليهم من الجنسية التونسية كانوا قد هربوا من مدينتي “الشعفة” و “السوسة”، لافتاً إلى أنه تم نقل المعتقلين إلى السجن التابع لـ التحالف الدولي في حقل “العمر النفطي”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قام التحالف الدولي بعملية إنزال جوي لعناصره من القوّات الأمريكية المدعومة بقوّات مكافحة الإرهاب والتابعة لـ قوّات الأسايش، وذلك في قرية “اليعربية” التابعة لمدينة المالكية في محافظة الحسكة والمتاخمة للحدود (السورية _ العراقية)، حيث تمكّن من القبض على ثلاثة عناصر بينهم قيادي من تنظيم الدولة أثناء محاولتهم الهروب عبر الحدود نحو الأراضي العراقية.

وفي ذات السياق، شنّت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” حملة دهم في بلدة “ذيبان” الواقعة بالريف الشرقي لـ محافظة دير الزور، واعتقلت ستة أشخاص للاشتباه بعلاقتهم بعناصر من تنظيم الدولة، كما قامت قوّات الأمن الداخلي “الأسايش” بإبطال مفعول قنبلة يدوية كانت موضوعة في أحد المؤسسات المدنية بريف بلدة “الشدادي” بمحافظة الحسكة.

 

341924Image1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى