اخبار العالم

عرضت المرأة السوداء على أنها “قردة”.. مدرسة فرنسية بالمغرب تقدم لتلاميذها تمرين عنصري (صور)

مدرسة فرنسية بالمغرب

أفادت وسائل إعلام مغربية، يوم أمس السبت، أن مدرسة فرنسية بالمغرب قدمت اعتذارها لأولياء أمور طلابها، عقب توزيعها تمريناً دراسياً على تلاميذ الصف الخامس، في مادة العلوم، اعتبر “عنصرياً”، لأنه حمل “إهانة للمرأة ذات البشرة السوداء”، حيث صورها على أنها “قردة”.

– اعتذار مدرسة فرنسية بالمغرب

وفقاً لما نقله موقع “العمق المغربي”، فإن رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، تناقلوا صورة تمرين دراسي، قدم لتلاميذ في المرحلة الإبتدائية بمدرسة “إرنست رينان” بمدينة الدار البيضاء (شمال) التابعة لوكالة التعليم الفرنسي بالخارج، يحمل عنوان “أين تعيش القردة الكبيرة؟”.

مدرسة فرنسية بالمغرب

وكان قد طلب من الطلاب في التمرين المدرسي، أن يتعرفوا على أسماء القردة الموجودة في الصور، وكانت بينها صورة لامرأة ذات بشرة سوداء.

الأمر الذي أثار بدوره، غضب النشطاء المغاربة، الذين استنكروا هذا التصرف من المدرسة، واصفين إياه بـ”العنصري”، كونه حمل إهانة بالغة للمرأة السوداء فضلاً عن حمله مساً لبراءة الأطفال، وطالبوا برد رسمي عليه.

مدرسة فرنسية بالمغرب

اقرأ أيضاً:
متظاهرون يطالبون بفتح تحقيق حول عرض مدرسة بإنجلترا رسوم مسيئة للنبي محمد.. والمدير يعتذر (فيديو)

– رد المدرسة

من جانبه، أسرع مدير المدرسة، سيباسيتان غالار، عقب الضجة التي أثار التمرين إلى تقديم اعتذار رسمي لأولياء الطلاب، في رسالة بالبريد الإلكتروني.

وأقرَّ غالار، في رسالة الاعتذار، بأن “التمرين الدراسي كان صادماً لشعور التلاميذ”، مؤكداً بأن “مضمون التمرين لا علاقة له بالقيم التي تدافع عنها المؤسسة”.

وكانت بدورها، “وكالة التعليم الفرنسي في الخارج” التي تتبع لها المدرسة المعنية، أعلنت أنها “فتحت تحقيقاً بخصوص التمرين”، معتبرةً ما حدث “كان خطأً فادحاً”.

مدرسة فرنسية بالمغرب

تابع المزيد:

))المغرب.. منظمة حقوقية نسائية تتحدث عن قضية “التحرش بمعلمة” خلال الاحتجاجات الأخيرة وتؤكد متابعتها

)) أول اكتشاف له بشواطئ تونس..كائن بحري قاتل يتسلل من المحيط الأطلنطي إلى البحر المتوسط -صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى