الشأن السوري

حملة اعتقالات هي الأعنف شهدتها محافظة درعا، طالت النساء أيضًا

شنّت قواّت النظام والميليشيات المساندة لها حملة اعتقالات واسعة، طالت عدة مدن وبلدات درعا، وكانت الحملة الأعنف منذ سقوط المحافظة.

ميليشيا النظام تعتقل عشرات الشبان، بينهم امرأتين:

 

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “راجي القاسم”، إنَّ عناصر أمن الدولة داهموا بلدة “اليادودة” الواقعة في القطاع الأوسط بالإضافة إلى مدينة “الحارة” الواقعة ضمن قطاع الجيدور، ومدينة “نوى” الواقعة ضمن قطاع اليرموك والجيدور.

حيث اعتقلت قوّات النظام العشرات من أبناء البلدات المذكورة، دون توجيه تهم مباشرة، كما اعتقلت امرأتين خلال حملة الدهم، لم يتسنَ لنا معرفة أي تفاصيل أخرى عنهما.

فيما عرف من اعتقالات مدينة الحارة المدعو “مأمون البليلي” والذي يشغل منصب رئيس مجلس محلي سابق، بالإضافة لشقيقه “إبراهيم البليلي”.

وفي بلدة “نوى” لا تزال ميليشيا (الأمن القومي) تواصل مداهماتها المستمرة لمنازل أهالي البلدة، دون إيضاح أي أسباب.

الاعتقالات متواصلة بحق القيادات المصالحة:

وأشار مراسلنا إلى اعتقال “مؤيد الزعبي” الملقب بأبو عوض، والذي شغل منصب قائد لواء (أحرار اليادودة) بجيش الثورة، من قبل ميليشيا أمن الدولة كما اعتقل أيضًا “إياد الغانم” من قبل الأمن العسكري.

وعلى صعيد آخر، انفجر صباح اليوم الأربعاء لغم على الطريق الواصل بين (نوى _ الشيخ سعد) تسبب بوفاة عبد القادر قاسم الحمزة، وابنه قاسم عبد القادر الحمزة، وكان معهم ضابط برتبة رائد أصيب إصابات بليغة.

 

SEHR

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى