ملخص أحداث سوريا اليومي

ملخص أحداث سوريا – الجمعة 26 -04- 2019

أحداث المنطقة الجنوبية

تشديد أمني تشهده حواجز العاصمة دمشق وضواحيها مع عمليات تفتيش وتدقيق على بعض الحواجز إضافة لتسيير دوريات في الشوارع بحثاً عن المطلوبين فيما جددت قوات النظام تفجير أبنية سكنية داخل حي القابون شرق دمشق

ومن جهة أخرى تتواصل بعض أعمال الصيانة والترميم في مدن وبلدات الغوطة الشرقية إضافة لتخديم بعض المناطق في حين تم تسجيل حالات اعتقال من قبل عناصر النظام على حواجز القلمون الغربي بحق بعض الشباب المطلوبين للخدمة العسكرية والاحتياط.

محافظة درعا

اغتال مجهولون ليلة أمس أحد عناصر قوات المعارضة سابقا التابع لجيش المعتز بالله على طريق العراض غربي مدينة طفس بريف درعا، بينما تواصل أجهزة النظام الأمنية عملية تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية في عدة مدن وبلدات بدرعا.

محافظة القنيطرة

يستمر الهدوء التام في محافظة القنيطرة في حين تواصل أجهزة النظام الأمنية عمليات تبليغ المطلوبين للخدمة الاحتياطية والإلزامية بالمحافظة.

أحداث المنطقة الوسطى

محافظة حمص

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية في محيط منطقة سد عويرض شرق حمص دون أي أضرار تذكر فيما اندلعت اشتباكات بين التنظيم وقوات النظام في محيط بادية السخنة دون أي تقدم للطرفين. 

محافظة حماة

قتل خمسة مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح ٨ آخرين جراء استهداف الطيران الروسي بثلاث غارات جوية قرية تل هواش في ريف حماة الشمالي بينما قصفت قوات النظام بأكثر من 20 صاروخاً وقذيفة مدفعية قرية الزكاة بريف حماة الشمالي بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة كما قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام فجر اليوم بعد عملية انغماسيه لغرفة عمليات وحرّض المؤمنين على محور حاجز المشاريع في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

أحداث المنطقة الشمالية والساحل السوري

محافظة حلب

تعرضت بلدة خان العسل لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في الاكاديمية العسكرية بينما انفجرت اليوم عبوة ناسفة في بلدة كفر حلب دون ورود أنباء عن وقوع إصابات وذلك غربي حلب

وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية خلصة ومحيط بلدة زيتان لقصف مدفعي يوم أمس من قبل قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة

وفي الريف الشرقي خرجت مظاهرة في مدينتي بزاعة والباب طالبت بإسقاط النظام والقضاء على المفسدين.

محافظة إدلب 

شنت الطائرات الحربية الروسية عشرات الغارات استهدفت بلدات ” موزرة والقصابية وترعي وأطراف كفرنبل ” بريف إدلب الجنوبي.ذ أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلة قرب كفرنبل. 

كما وقصفت مدفعية النظام بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية وبعيدة المدى كلا من ” مخيمات بينين بريف إدلب الجنوبي، وبداما والناجية بريف إدلب الغربي.

في حين شهدت نقاط المراقبة بريف إدلب وحماه تحركات وتسيير دورية مع مرافقة طائرات حربية تركية.

فيما وقع انفجار في مدينة إدلب ناجم عن عبوة ناسفة موضوعة في سيارة بجانب مدرسة “يحيى دهنين” في مدينة إدلب، وذلك أثناء خروج المصلين من جامع شعيب، ولا أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

الساحل السوري

شهدت قرى ومحاور جبلي الأكراد والتركمان هدوءاً تاماً بين الطرفين دون تسجيل أي قصف أو اشتباك.

وفي ريف جسر الشغور الغربي استهدفت قوات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية بلدة بداما بعدة قذائف دون أنباء عن إصابات. 

أحداث المنطقة الشرقية

محافظة الرقة

تستمر حملة الاعتقالات العشوائية لشبان الرقة الذين لا يحملون بطاقات شخصية من قبل حواجز قوات قسد المنتشرة في مدينة الرقة وتم اعتقال أربعة شبان اليوم قرب تقاطع الخضر وسط المدينة.

وبعد جمع التبرعات من قبل الأهالي أنهت الورش من تقويم أساسات مسجد الشمطي ودخل العمل المرحلة الثانية من إعادة الإعمار على نفقة أهالي حي الحديقة البيضاء.

في ريف الرقة الشمالي اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لقسد 6 شبان عبر حواجز طيارة وقامت بسوقهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

في ريف الرقة الغربي قامت قوات الأسايش التابعة لقوات قسد بترحيل عائلة إلى مخيم الطويحينة غرب الرقة لعدم وجود كفلاء لهم وهم نازحون من مدينة دير الزور.

محافظة الحسكة

قامت الميليشيات الكردية بالاستيلاء على المجمع الاستهلاكي في حي غويران شرقي بمدينة الحسكة وتحويلة إلى مركز للدفاع الذاتي كما شهد مخيم الهول شرق الحسكة احتراق خيمة دون حدوث خسائر بشرية كما قامت الميليشيات الكردية أمس بمداهمة صالة أرض الأحلام للأفراح جانب دوار الإطفائية واعتقلت 3 شباب والفرار بهم قبل خروج المدعوين إليهم. 

محافظة دير الزور

قام مجهولان يركبان دراجة نارية بأطلاق النار أمس على عناصر من ميليشيا قسد بالقرب من حاجز الإرشادية في قرية درنج ما أدى إلى إصابة عنصرين وأنباء عن مقتلهما كما قتل أيضاً عنصران من ميليشيا قسد جراء إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين في بلدة درنج بريف ديرالزور الشرقي كما قتل المدعو طارق الحمد الجاسم العريعر متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل يومان جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم داعش في بلدة الشعفة شرق ديرالزور. 

فيما دخل رتل مكون من أكثر من 50 صهريجاً محروقات من معبر القائم على الحدود العراقية – السورية باتجاه مدينة البوكمال شرق ديرالزور هذا وقد قامت ميليشيا قسد بشن حملة مداهمات وتفتيش لمخيمات النازحين على أطراف قرية حوايج ذياب في ريف ديرالزور الغربي كما تم إعادة فتح معبر الصالحية الواصل بين مناطق سيطرة ميليشيا قسد ومناطق سيطرة قوات الأسد شمال مدينة ديرالزور. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى