سلايد رئيسي

قتلى وجرحى في اشتباكات بين أبناء عشيرة العجيل وشبان من منغ في مدينة اعزاز

اندلعت مساء اليوم اشتباكات عنيفة بين أبناء عشيرة العجيل وعائلة تنحدر من بلدة منغ بريف حلب الشمالي في الحارة القبلية “حارة الطبالة” بمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب الشمالي “مراد الأشقر” إنَّ الروايات تعددت حول سبب الخلاف الذي أدى إلى اندلاع الاشتباكات.

روايتين لسبب الخلاف

وتحدثت الرواية الأولى عن أنّ الخلاف بدأ بملاسنة بين أحد شبان عشيرة العجيل وشاب آخر من أبناء بلدة منغ بريف حلب الشمالي والمقيمين في اعزاز، وبعد احتدام الاشتباك تدخلت سيارات من لواء عاصفة الشمال التابع للجبهة الشامية بهدف فض الخلاف ما أدى إلى هجوم شبان عشيرة العجيل على عناصر لواء عاصفة الشمال.

فيما تحدثت رواية أخرى عن أنَّ سبب الخلاف هو معتقل من شبان عشيرة العجيل يدعى “وليد هلال العجيلي”، حيث أنَّ العشيرة أصدرت بياناً مصوراً قبل 48 ساعة وطالبت فيه الشرطة الحرة بمدينة اعزاز بالإفراج عن وليد الذي اعتقل بقضية التجارة بالمخدرات، ما دفع بشبان عشيرة العجيل لإثارة بلبلة في المنطقة للمطالبة بالمعتقل، وهو الأمر الذي تحول لاشتباك بينهم وبين عناصر الجبهة الشامية المتواجدة في المنطقة، والتي حاولت التصدي لتجاوزاتهم.

قتلى وجرحى في الاشتباكات

ولفت مراسلنا إلى أنَّ شبان عشيرة العجيل استهدفوا سيارات تابعة للواء عاصفة الشمال بالرصاص، كما تخلل الاشتباكات إطلاق حشوة صاروخية من قاذف “آر بي جي”.

ونتج عن الاشتباكات بين الطرفين سقوط ثلاثة قتلى من شبان عشيرة العجيل، إضافة إلى إصابة سبعة عناصر من الطرفين.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الشرطة العسكرية ووجهاء من البلدة ومن مدينة اعزاز تدخلوا عقب الاشتباكات للتوسط بين الطرفين وحل الخلاف، ما أدى إلى عودة الهدوء النسبي إلى المدينة.

https://youtu.be/cajA8bbM2VY

162019 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى