الشأن السوري

للمرة الأولى .. طائرات التحالف تقصف عبارات النفط في ديرالزور منعًا للتهريب

واصلت القوّات الأمريكية عمليات منع تهريب النفط من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” إلى مناطق سيطرة نظام الأسد شرقي دير الزور، وذلك بعد أيام من عودة محاولات التهريب.

قصف جوي لأول مرة

قال “عبد الرحمن أحمد” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دير الزور الشرقي: إنَّ طائرات التحالف الدولي استهدفت، اليوم الجمعة، بخمسة صواريخ محدودة التأثير عبارات نفط مركونة على شاطئ قرية “بقرص” الواقعة تحت سيطرة النظام مما تسبب بانفجارها.

وأوضح مراسلنا، أنَّ مهربي النفط قد لجأوا في الآونة الأخيرة إلى ركن العبارات في قرية “بقرص” على ضفة غرب نهر الفرات الواقعة تحت سيطرة النظام حتى لا تتمكن ميليشيا “قسد” أو قوّات التحالف من تفجيرها، وباتت أعمال تهريب النفط تحدث خفية.

تعزيزات إلى المعبر

أشار مراسل الوكالة إلى إرسال تعزيزات عسكرية ضخمة من قبل “قسد” إلى المعبر النهري الذي تم فيه استهداف عبارات النفط بغارات التحالف واقتصرت الأضرار على الماديات.

حملة غربي ديرالزور

أغلقت “قسد” مداخل و مخارج ريف دير الزور الغربي صباح اليوم، بهدف البدء بحملة واسعة النطاق في المنطقة، وقال مراسلنا “حمزة العنزي”: إنَّ الهدف من الحملة مصادرة السلاح الفردي المتواجد لدى المدنيين على غرار الحملات السابقة التي قام بها تنظيم الدولة إبان سيطرته على أجزاء واسعة من محافظة دير الزور.

وسجل ناشطون سرقة ممتلكات المدنيين أثناء عمليات المداهمة على غرار العمليات السابقة، كما اعتقلت “قسد” عدد من المدنيين الذين تم العثور بحوزتهم على أسلحة خفيفة “مسدس حربي وبندقية آلية”.

حوادث أخرى

قُتل عنصر من ميليشيا “قسد” من أبناء مدينة هجين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته في بلدة “الطيانة”. وأصيب “محمد جمال المعلاش” برصاصتين أطلقهما مجهول يستقل دراجة نارية في أطراف مدينة “البصيرة” شرقي ديرالزور.

في حين، اقتحم ثلاثة أشخاص مجهولين عبر دراجة نارية الليلة الماضية منزل “عماش بشير العجاج” في قرية “سويدان جزيرة” شرقي ديرالزور، وقاموا بإطلاق الرصاص عليه ما أدى لإصابته بجروح خطرة وإصابة زوجته، وقاموا بتفتيش المنزل، والسبب أنّه يعمل مع “قسد” لإجراء مصالحة مع شباب المنطقة المنتمين سابقًا لتنظيم الدولة “داعش. بحسب مراسلنا “عبدالرحمن”.

بالصور.. عودة تهريب النفط من مناطق “قسد” إلى النظام في دير الزور
https://stepagency-sy.net/?p=238795

1 35

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى