الشأن السوري

خاص: قتلى مدنيون بهجوم على أراضي السخنة الزراعية.. والمتهم نظام الأسد

هاجم مجهولون، مدنيون مزارعين في منطقة “عيوج” بريف مدينة السخنة الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد شرقي حمص، أمس الأحد، موقعين قتلى في صفوفهم.

انتهاكات بحق المدنيين

نقل حمزة العنزي، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حمص الشرقي عن مصادر محلية قولها: إنَّ مجهولين يقودون سيارات رباعية الدفع شنّوا هجومًا مفاجئًا على عدد من المزارعين المدنيين أثناء عملهم في حصاد القمح من أرضهم الواقعة في منطقة “عيوج” الواقعة غربي قرية “الكوم” في ريف مدينة السخنة.

وأضاف، أنَّ المهاجمين، قتلوا ستة أشخاص أحدهم رجل يتجاوز عمره الخمسين عامًا رميًا بالرصاص، بالإضافة قتل ثلاثة سائقي حصادات واثنين من سائقي سيارات الشحن الذين كانوا يستعدون للقيام في نقل المحصول، والقتلى غرباء عن المنطقة.

وأشار مراسلنا، إلى أنَّ أصحاب آليات الحصاد من أبناء المناطق الشرقية في البادية السورية، وبعد قتل هؤلاء المدنيين، استولى المهاجمون المسلحون على آليات الحصاد، حيث هرب العمال وعدد من أهالي القرية ووصلوا إلى منطقة آمنة بعد تلك المجزرة.

اتهامات للنظام

ورجّحت المصادر، أن تكون قوَّات النظام افتعلت تلك الحادثة بحجة الاستيلاء على المنطقة كونها أرض خصبة من أجل كسب الأرباح، وكونها تقع في مكان استراتيجي يُشرف على أغلب مناطق ريف السخنة.
ويأتي ذلك عقب خسائر النظام في محيط منطقة السخنة إثر هجمات تنظيم الدولة “داعش”.

وأضافت المصادر، أنَّ الأهالي كانوا دائمًا يبيتون في أراضيهم الزراعية، خوفًا من الحرائق بعد أن حاولت قوات النظام منذ شهر حرق بعض المحاصيل بسبب عدم دفع الأتاوات بشكل مستمر لها.

 

خاص: قتلى مدنيون بهجوم على أراضي السخنة الزراعية.. والمتهم نظام الأسد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى