الشأن السوري

سلسلة غارات متتالية على إدلب .. والضحايا في ازدياد

قُتل وأصيب عدد من المدنيين، اليوم السبت، جراء تجدد القصف الجوي على مناطق ريف إدلب الجنوبي.

وقال عبد الله أبو علي، مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الجنوبي: إنَّ ثلاثة مدنيين قُتلوا وجرح آخرون كحصيلة أولية لسلسلة غارات جوية نفذتها طائرات نظام الأسد وروسيا.

غارات متتالية

أفاد مراسلنا، بأنَّ المقاتلات شنت غارات جوية متتالية، صباح اليوم، استهدفت كلًا من، بلدات “إحسم، كنصفرة، النقير، خان السبل، بليون، بابولين، الشيخ بحر” ومدينة “معرة النعمان” جنوبي إدلب.

وأسفرت الغارات عن مقتل مدني في بلدة “كنصفرة”، وطفلين توأم في مدينة “معرة النعمان” وهما نازحان من قرية معصران، بالإضافة إلى عدد آخر من الجرحى في صفوف المدنيين في المناطق المستهدفة.

وأشار مراسلنا إلى قصف صاروخي استهدف بلدة “بداما” وأطرافها والطريق بين بلدتي “بداما والكندة” غربي إدلب.

ضحايا غربي حماة

تحدث علي أبو الفاروق، مراسل الوكالة في الريف الحموي، عن مقتل اثنين من المدنيين، جراء غارات جوية روسية على قرية “الزقوم” في سهل الغاب، ليلة أمس. بالتزامن مع قصف مدفعي من حاجز الكريم يستهدف قرى شهرناز وجب سليمان والبدرية غربي حماة.

وأضاف، أنَّ المقاتلات الروسية، استهدفت صباح اليوم بغاراتها، قريتي “الجبين وتل ملح” بالتزامن مع قصف مدفعي من حواجز قوات النظام استهدف مدينة “كفرزيتا” شمالي حماة.

في حين، شوهد تحليق للمقاتلات التركية في أجواء مدينة تل رفعت وماحولها شمالي حلب فجر اليوم.

يذكر أنَّ الحملة العسكرية التي يشنها نظام الأسد وروسيا على مناطق إدلب مستمرة منذ نهاية أبريل/ نيسان الماضي، وخلفت العديد من المجازر كان آخرها، مقتل أربعة مدنيين بينهم طفلة وإصابة ستة آخرين جراء غارتين استهدفتا منطقة ريف المهندسين الثاني في قرية أورم الصغرى غربي حلب.

سلسلة غارات متتالية على إدلب .. والضحايا في ازدياد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق