الشأن السوري

داعش يُفاجئ الأسد في البادية ويُكبّده قتلى وجرحى بينهم قيادي

توالت الخسائر الفادحة بالأرواح والعتاد للنظام السوري خلال الأسابيع الماضية، بعد هجمات عديدة شنّها تنظيم الدولة “داعش” على مواقع للنظام في محيط ريف حمص الشرقي وبالقرب من بادية السويداء.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية، حمزة العنزي، إنَّ رتلاً عسكريًا مؤلفًا من 10 آليات وأكثر من 50 عنصرًا من قوّات النظام، خرج أمس الأحد، بهدف تمشيط البادية من خلايا تنظيم الدولة.

تفاصيل الهجوم

حيث فاجئ التنظيم رتل النظام وقام بمهاجمته بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أدى إلى وقوع 11 قتيلاً من النظام بينهم قيادي يدعى “محمد عادل الدلة”؛ الذي كان يقود عملية التمشيط، بالإضافة إلى مقتل 3 عناصر من مقاتلي التنظيم وجرح آخرين.

وأوضح مراسلنا أنَّ اشتباكات دارت بين الطرفين أسفرت عن تدمير آليتين رباعيتي الدفع مزودتان برشاش، بالإضافة إلى إعطاب 4 آليات أخرى.

يُشار إلى أنَّ تنظيم الدولة هاجم النظام خلال الشهر الفائت أكثر من 10 مرات، وأوقع عدداً من القتلى والجرحى، إلى جانب تمكّنه من تدمير عدة آليات واغتنام أسلحة خفيفة وذخائر متنوعة.

قصف متقطّع وتعزيزات متواصلة

تشهد المنطقة قصفًا من قبل قوّات النظام المتمركزة في محيط بادية مدينة السخنة شرق حمص، بعدة قذائف مدفعية، مستهدفة تجمعات تنظيم الدولة في محيط السخنة.

وفي الأسبوع الأخير من الشهر الفائت، شهدت جبهات ريف حمص الشرقي معارك بين الحين والآخر في محيط بادية السخنة ومحيط المحطة الثالثة.

جاء ذلك عقب تعزيزات أرسلتها قوّات النظام تكوّنت من دبابتين و4 سيارات (بيك آب) محمّلات بـ رشاشات عيار (14.5)، إلى النقطة التابعة له في منطقة الكوم ببادية السخنة شرق حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى