سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 05-07-2019

حماة:

استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي بينما استهدف الطيران الروسي  بغارات جوية قرية القرقور بالتزامن مع قصف مدفعي من معسكر جورين استهدف بلدة الزيارة وقرية المشيك في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وقصف من قوات النظام المتمركزة في حواجز الكريم والحويز بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات على قرى الحويجة و شهرناز و جب سليمان و قرة جرن بريف حماة الغربي، وبدورها استهدفت فصائل المعارضة بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة سلحب بريف حماة الغربي.

حلب:

شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا بلدة البوابية في ريف حلب الجنوبي، بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية  بلدتي “بشنطرة وكفرداعل” بريف حلب الغربي.

إدلب:

شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينة كفرنبل وبسيدا وبسقلا و حاس و بلدة معرة حرمة وصهيان وكرسعة وركايا سجنة وشرق مدينة أريحا وعلى الطريق الواصل بين أريحا _سراقب وخان شيخون بريف إدلب تزامنا مع طيران استطلاع روسي جاب المنطقة.

الرقة:

انفجرت عبوة ناسفة بدورية عسكرية تابعة لميليـشيا قسد قرب دوار العدهان بمدينة الطبقة وأخرى قرب كازية العدنان مساء أمس وأصيب نتيجة ذلك عدد من مقاتلي قسد.

دير الزور:

سمع انفجار بالقرب من حقل العمر النفطي بمدينة دير الزور مساء أمس، ومن جهة أخرى فرضت مليشيا قسد حظراً للتجوال في بلدة الطيانة مساء أمس أيضاً.

 

 

7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى