الشأن السوري

ميليشا “قسد” تكثف من حملات الاعتقال في الرقة وريفها .. والحصيلة!!

شهدت مدينة الرقة وأريافها خلال الأيام الثلاث الأخيرة حملة اعتقالات شنتها ميليشيا “قسد” بحق شبان المدينة وتحت عدة تهم بالتعامل مع عدد من الجهات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة ،ياسر الحمود، إنَّ الحملة تركزت في الأحياء الشمالية ووسط المدينة وطالت حتى اللحظة 13 شاباً.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ التهم التي وجهتها ميليشيا “قسد” للمعتقلين تراوحت بين اتهام 7 شبان بالانتماء لفصائل المعارضة السورية، بينما واجه 4 شبان تهمة التواصل مع عناصر تنظيم الدولة “داعش”، وشابين تهمة التعامل مع قوات النظام.

وطالت الحملة التي شنها جهاز الأمن العام وميليشيا “الأسايش” بلدات أرياف الرقة، حيث سجلت اليوم 4 حالات اعتقال في ناحية الكرامة شرقي الرقة، حيث وجه لـ3 منهم تهمة الانتماء لتنظيم الدولة “داعش”، والرابع بتهمة العمالة لصالح النظام السوري.

وفي ريف الرقة الشمالي، سجلت مدينة تل أبيض وبلدة عين عيسى الحدوديتان مع تركيا 11 حالة اعتقال بتهم الانتماء لفصائل الجيش الوطني المدعوم تركياً والعامل في مناطق ريف حلب الشمالي، وتهم التعامل مع تنظيم الدولة “داعش”.

وكثّفت ميليشيا “قسد” منذ يوم أمس من حملات سوق الشبان إلى معسكرات التجنيد الاجباري في أرياف الرقة، حيث تعمل الميليشيا على تعزيز قواتها على نقاط المراقبة التي أنشأتها حديثاً على حدود مناطق سيطرتها في الشمال الشرقي من سوريا.

1072019 9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى