نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 27-7-2019

إدلب:

استهدف الطيران الحربي كلا من “الحلوبي و محطة زيزون ومحمبل و أريحا و الحامدية وكفرعويد وخان شيخون ولطمين والتح” بريف إدلب أدت إلى مقتل طفل في الحلوبي وتسعة مدنيين وإصابة العشرات في أريحا، تزامناً مع قصف صاروخي من معسكر جورين يستهدف بلدة سفوهن بريف إدلب الغربي.

حماة:

شنّ الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة الزيارة ومحيط قرية زيزون في سهل الغاب ومدن كفرزيتا ومورك وقرى الزكاة وحصرايا في ريف حماة الشمالي، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة مورك، بينما قصفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين بالقذائف المدفعية بلدة قسطون وقرية المنصورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، في حين تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين من تدمير مدفع من عيار 57 مم على جبهة الشريعة في سهل الغاب بريف حماة الغربي بعد استهدافه بصاروخ مضاد للدروع، ومن جانبه استهدف الحزب الإسلامي التركستاني وتنظيم أنصار التوحيد بالمدفعية والصواريخ مراكز وتجمعات قوات النظام في قرية الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

درعا:

انفجرت سيارة مفخخة يقودها شخص في حاجز لقوات النظام بين مدينة الحراك وقرية مليحة العطش في ريف درعا الشرقي مما أدى لوقوع ٦ قتلى، حيث كانت قوات النظام تداهم مزرعة للاشتباه بوجود خلية لتنظيم الدولة فيها.

الحسكة:

قتلت امرأة وأصيبت أخرى نتيجة شجار بين نساء مخيم الهول والاستخبارات الكردية بعد تحرش العناصر بإحدى نساء تنظيم الدولة الأجانب بالمخيم يوم أمس، وعلى أثرها شنَّ مسلحو ميليشيا الوحدات الكردية حملة مداهمات واعتقال طالت عشرات النساء من خيمهن واقتادوهنَّ إلى جهة مجهولة، ومن جهة ثانية دارت اشتباكات متقطعة بين الجيش التركي وميليشيا الوحدات قرب مدينة الدرباسية شمال الحسكة مساء أمس.

دير الزور:

شنَّت مليشيا الوحدات الكردية والتحالف الدولي حملة مداهمات و اعتقالات طالت أحياء “المجد ولايذ والصبخة”، في بلدة الكشكية التابعة للشعيطات شرقي دير الزور، ونشرت ميليشيا “قسد” مدعومة بالطيران المروحي أكثر من 20 حاجزاً لحصار المنطقة، وطلبت من الأهالي عبر مكبرات الصوت الإلتزام في منازلهم، وتسببت الحملة باعتقال نحو 30 شخصاً.

حلب:

استهدفت قوات النظام بالقذائف المدفعية بلدة جزرايا وقرية تل باجر وقرية العثمانية في ريف حلب الجنوبي مصدره قوات النظام المتمركزة في قرية الواسطة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى