نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 02-08-2019

حماة:

تمكنت غرفة عمليات الفتح المبين من عطب جرافة عسكرية “تركس” لقوات النظام في وادي حسمين شمال حماة في حين استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ والقذائف المدفعية مدينة كفرزيتا محيط مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بريف حماة الشمالي وفي سياق متصل قالت وكالت إباء نقلاً عن مصدر عسكري ليلاً: بأن غرفة عمليات الفتح المبين استعادت جميع النقاط التي تقدم عليها النظام صباح الأمس في حصرايا شمال حماة.

إدلب:

أعلن إعلام النظام ليلة أمس عن وقف النار في إدلب مشروط بانسحاب مقاتلي المعارضة لمسافة 20 كم إضافة لسحب الفصائل أسلحتها الثقيلة والمتوسطة والاتفاق على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب سيسري بدءا من منتصف الليلة الماضية.

حلب:

جرت اشتباكات بعد منتص الليل بين الجيش الوطني وميليشيا الـ (PKK-PYD) على جبهتي كفركلبين و كلجبرين بالقرب من مدينة إعزاز وجبهة الدغلباش على أطراف مدينة الباب و على جبهتي حربل و الشيخ عيسى في أطراف مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

اللاذقية:

سقط قتيل و3 جرحى كحصيلة أولية في قصف صاروخي مجهول على قرية بشلاما بريف مدينة القرداحة في ريف اللاذقية.

الحسكة:

أفاد مصدر خاص لستيب عن انتهاء حملة الدهم والاعتقالات في مدينة الحسكة التي شنتها ميليشيات قسد منذ يوم أمس وكانت حصيلتها اعتقال 35 شخصاً، خمسةً منهم عراقيين الأصل تم اقتيادهم من حي غويران وإرسالهم لمخيم الهول وطالت الحملة عناصر من قوات قسد متخلفين عن الالتحاق بمهامهم.

دير الزور:

شنت قوات النظام حملة تفتيش و اعتقالات في مدينة العشارة شرق ديرالزور.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى