أخبار العالمسلايد رئيسي

“انتحل صفة لاجئ”.. محاكمة ضابط “متطرف” خطط لقتلِ سياسيين في ألمانيا

بدأت محكمة في ألمانيا، اليوم الخميس، النظر في قضية ضابط بالجيش الألماني انتحل صفة طالب لجوء سوري، واتُهم بالتخطيط لقتل سياسيين بارزين وإلقاء اللوم على اللاجئين في الهجوم.

محاكمة ضابط في ألمانيا

ويشير المدعون الفيدراليون إلى أن المدعى عليه، والذي تم التعريف به فقط على أنه الملازم أول “فرانكو أ”، تصرف بدوافع يمينية متطرفة.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية، أنه قبل محاكمته في محكمة فرانكفورت الإقليمية، نفى المتهم البالغ من العمر 32 عاماً أنه كان يخطط لتنفيذ أي هجمات.

وقال المحامي، موريتز شميت فريك، مدافعاً عن موكله، إنه كان ضحية لحملة تشهير، نافياً أن يكون لديه أي ميول يمينية متطرفة، مشيرًا إلى اهتمامه بموسيقى البانك كدليل على ذلك.

ولطّخ فرانكو ألبريخت الذي يقف وراء القضية سمعة الجيش وأجهزة الهجرة في 2017، خصوصاً أن تهمته “التحضير لعمل عنف خطير يمس بأمن الدولة”.

وأوقف هذا الضابط ويعمل في قاعدة إيلكيرش الفرنسية الألمانية قرب ستراسبورغ في فرنسا، في أبريل/نيسان 2017.

وقالت المحكمة الاتحادية في كارلسروهه، إنه كان يخطط لهجوم يستهدف مسؤولين سياسيين وشخصيات عامة، متظاهراً بأنه لاجئ.

زعم ممثلو الادعاء أن المتهم كان يستهدف وزير العدل آنذاك هايكو ماس، والرئيس اليهودي لمنظمة مناهضة العنصرية، وآخرين. وقالوا إنه قام بتخزين أربعة أسلحة نارية بما في ذلك بندقية هجومية، وأكثر من 1000 طلقة، وأكثر من 50 عبوة ناسفة، بعضها سُرق من مخازن عسكرية للجيش الألماني.

مواضيع ذات صِلة : ألمانيا تحدد موعد محاكمة ضابطين سابقين في مخابرات النظام السوري.. وهذه التهم

وتنبهت السلطات إليه بعد اعتقاله في فبراير 2017، أثناء ذهابه لاستعادة مسدس كان قد خبأه في حمام بمطار فيينا. وتم إطلاق سراحه، لكن السلطات النمساوية أبلغت ألمانيا، وعندما تطابقت بصمة إصبع الجندي مع البصمة التي رفعها للتسجيل كطالب لجوء، أدى ذلك إلى بدْء التحقيق.

شاهد أيضاً : جرعة دواء خاطئة تودي بحياة لاجئ سوري في ألمانيا

"انتحل صفة لاجئ".. محاكمة ضابط "متطرف" خطط لقتلِ سياسيين في ألمانيا
“انتحل صفة لاجئ”.. محاكمة ضابط “متطرف” خطط لقتلِ سياسيين في ألمانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى