الشأن السوري

“قسد” تداهم معابر تهريب النفط شرق نهر الفرات

شنت قوة مشتركة ،اليوم الأربعاء، مكونة من ميليشا “قسد” والتحالف الدولي، حملة مداهمات على المعابر النهرية مع قوات النظام السوري في بلدتي الشحيل والحوايج بريف دير الزور الشرقي بالأسلحة المتوسطة.

وأشار مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دير الزور “عبدالرحمن أحمد” أن قوة مشتركة من التحالف الدولي و”قسد”، مكونة من عشرات العربات المصفحة وعربات الهمر، رافقتها طائرتا استطلاع قامت بمداهمة المعابر النهرية في بلدة الشحيل والحوايج، حيث يتم تهريب مادة النفط من هذه المعابر إلى مناطق النظام على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وبحسب مراسلنا، قام عناصر القوة باستهداف العَبارات المخصصة لنقل النفط بالرشاشات المتوسطة، ما أدى إلى تفجيرها واشتعال النيران فيها، حيث سُمعت أصوات الانفجارات وشوهدت ألسنة لهب اشتعال عبارات النفط، التي استهدفتها القوة المشتركة من قسد والتحالف الدولي”.

وتوجد عدة معابر نهرية في ريف دير الزور على نهر الفرات، تصل مناطق “قسد” في شرق النهر بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري الواقعة على الضفة الغربية للنهر.

وتنشط عمليات التهريب من مناطق سيطرة ميليشا “قسد” إلى مناطق النظام السوري، لاسيما مادة النفط الخام من جهة، ومن جهة أخرى تنشط عمليات مداهمة المعابر النهرية بمشاركة التحالف الدولي .

وكانت الولايات المتحدة الداعمة لـ”قسد” قد اتجهت في ،آذار الماضي، إلى فرض عقوبات على وسطاء النفط، وحذرت مجتمع البترول البحري من نقل شحنات إلى النظام السوري، إضافة إلى نشرها لقائمة بأسماء السفن التي عملت على ذلك منذ العام 2016.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى