شاهد بالفيديو

بالفيديو || ضباط أمريكيون يُحاصرون سجيناً من البشرة السوداء داخل زنزانته ويبرحونه ضرباً

في حادثة عنصرية جديدة، اعتدى خمسة ضباط أمريكيون بالضرب المبرح على سجين من ذوي البشرة السوداء، داخل زنزانته في أحد سجون ولاية جورجيا.

وأظهر مقطع فيديو قدمه محامي السجين، هاري دانيلز، لشبكة CNN، خمسة ضباط يدخلون الزنزانة ويبدأون في ضرب رجل من ذوي البشرة السوداء بشكل وحشي وطرحه أرضاً في سجون ولاية جورجيا.

وقال دانيلز في بيان صحفي، “لا يمكن إنكار هذا الفيديو، وتصرفات الضباط لا مبرر لها”، ودعا المدعي العام إلى توجيه تهم ضد الضباط.

وقال مكتب عمدة مقاطعة كامدن في بيان إنه “أمر ببدء تحقيق داخلي في الحادثة فورًا”.

حوادث سابقة وإحصائية صادمة

وخلال الشهر الماضي، وجهت إلى صف ضابط أمريكي تهماً فيدرالية بإساءة استخدام القانون، بعد أن أظهرته لقطات فيديو وهو يدوس على وجه شاب أسود في مدينة إنديانابوليس عاصمة ولاية “إنديانا” الأمريكية بينما كان الآخر مكبل اليدين اليدين إلى الخلف.

ووفق معلومات جمعها موقع “خرائط الشرطة الأمريكية”، المتخصص برصد انتهاكات العنف للشرطة المحلية، أدى العنف الذي تستخدمه الشرطة الأمريكية لمقتل 7 آلاف و666 شخصًا، في الفترة ما بين 2013-2019.

ولفت الموقع نفسه إلى أن 95 بالمئة من المواطنين الذين توفوا بسبب عنف الشرطة الأمريكية، فقدوا حياتهم أثناء الاحتجاز في مراكز الشرطة، وأن كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا هي الولايات التي تسجل أعلى مستوى من عنف الشرطة.

شاهد أيضاً: فيديو جديد لـ جورج فلويد يبكي ويتوسل للشرطة الأمريكية ألّا تقتله قبل لحظات من وفاته

بالفيديو || ضباط أمريكيون يُحاصرون سجيناً من البشرة السوداء داخل زنزانته ويبرحونه ضرباً
بالفيديو || ضباط أمريكيون يُحاصرون سجيناً من البشرة السوداء داخل زنزانته ويبرحونه ضرباً ضباط أمريكيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى