الفيديوسلايد رئيسي

مظاهرة في الطبقة تطالب بإسقاط النظام ومروجي المصالحات (فيديو)

تظاهر عشرات الأهالي في مدينة الطبقة، التي تبعد مسافة 43 كم غرب مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، عقب صلاة الجمعة، ضد النظام السوري وقرار التجنيد الإجباري والإفراج عن المعتقلين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ المظاهرة خرجت من جامع الحمزة وسط المدينة نصرة للمدن السورية والمطالبة بإسقاط النظام والقرارات التعسفية من قبل قسد، واستمرت لمدة نصف ساعة، وسط استنفارٍ أمني من قبل قوات الأسايش التابعة لميليشا قسد.

وجاءت المظاهرة على خلفية نشر نشطاء المدينة دعوات للتظاهر ضد نظام الأسد ومروجي المصالحات في محافظة الرقة.

وفي سياقٍ متصل، دعى شبّان من مدينة الحسكة الأهالي لمناصرة أهالي الرقة والخروج بمظاهرات ضد ميليشا قسد والنظام على حدٍّ سواء، إلا أنَّ ميليشا قسد عززت حواجزها داخل المدينة، ونشرت دورياتها، خوفاً من خروج مظاهرة مشابهة في الحسكة.

وأفاد مراسلنا، أنّ قوات الأسايش قامت في وقتٍ سابق باعتقال مجموعة من الشبان، عددهم 16 شاباً في المدينة بتهمة التشجيع على المظاهرات وتنظيمها في الطبقة والتحريض ضد ميليشا قسد.

ومن جهته، ألقى أحد وجهاء مدينة الطبقة عبدالفتاح شيخ موسى بياناً، رداً على مجازر قوات النظام السوري والروس جنوب الطبقة من قتل جماعي بحق عوائل كاملة، مطالباً إيّاها عدم التدخل في مناطقهم الآمنة.

وكانت وسائل إعلامية، قد تداولت نقًلا عن وزارة الدفاع الروسية قولها، إن اتفاق جرى بين النظام وميليشيا “قسد” يقضي بتسليم الأخيرة 10 مناطق للنظام السوري في ريف الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى