الشأن السوري

شاهد بالفيديو لحظة انتشال طفل من تحت ركام منزله في “حاس” جنوبي إدلب، جرّاء القصف الجوي الذي استهدف المنطقة

يواصل طيران النظام السوري المدعوم من حليفه الروسي، قصفه على مدن وبلدات الريف الجنوبي لـ إدلب، وسط تصاعد حدّة العمليات العسكرية على محاور وجبهات المحافظة.

وأظهر فيديو مصوّر تناقله نشطاء سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة استخراج طفل من تحت ركام منزله في بلدة “حاس” جنوبي إدلب.

بدوره قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ الطيران المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة بلدة “معرتحرمة، حيش” في ريف إدلب الجنوبي، كما طالت الغارات المكثّفة “معرة النعمان، كفرومة والدير الشرقي، الشيخ دامس، حيش، كفرسجنة” بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى الذين ما زالوا تحت الأنقاض. بالإضافة إلى وقوع أضرار كبيرة في المبان السكنية.

كما قتل شخص وطفل وأصيب عدد آخر من المدنيين في القصف الجوي من الطيران الحربي الروسي على بلدتي “معرة حرمة، حاس” بريف إدلب الجنوبي.

جاء ذلك بعد مجزرة ارتكبها النظام وحليفه الروسي في بلدة “حاس” راح ضحيتها أكثر من 15 قتيلاً من المدنيين.

هذا واستهدف الطيران الروسي بعدة غارات محمّلة بالصواريخ الفراغية “الديرالشرقي، الشيخ دامس”، وتسبب ليلة أمس بمقتل أم وخمسة من أطفالها.

واستهدفت قوّات النظام المتمركزة بالحواجز المحيطة، بقصف مدفعي وصاروخي مدينة خان شيخون وبلدة الشيخ دامس، بريف إدلب الجنوبي.

وأشار مراسلنا إلى وقوع إصابات بين عناصر فريق الدفاع المدني، جرّاء استهدافهم بغارة جوية أثناء عملهم في إنقاذ المصابين في بلدة الحامدية جنوب معرة النعمان، بالإضافة إلى تدمير آليتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى