الشأن السوري

شاهد بالصور: جنود أمريكيون بجانب عناصر من قسد يدمّرون أنفاقًا على الحدود (السورية-التركية)، والسبب!!

نشرت القيادة المركزية للجيش الأميركي، أمس الجمعة، صورًا لجنود أمريكان إلى جانب عناصر من ميليشيا قسد، وهم يدمّرون أنفاقًا وتحصينات على الحدود السورية التركية.

وذكرت القيادة المركزية في تغريدة على حسابها في موقع تويتر، قالت من خلالها إنه “بعد 24 ساعة من الاتصال الهاتفي بين وزير الدفاع الأميركي ونظيره التركي، لمناقشة الأمن في شمال شرق سوريا، دمرت قسد التحصينات العسكرية، وهذا يدل على إلتزام وحدات حماية الشعب بدعم تنفيذ إطار الآلية الأمنية”.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة، ياسر الحمود، إنَّ ميليشيا قسد عملت أمس الجمعة على ردم الخنادق وبعض الأنفاق التي حفرتها على الحدود التركية، شمال الرقة وشمال الحسكة.

حيث بدأت قوّات قسد بردم بعض الخنادق الفرعية في محيط مدينة “تل أبيض”، وقرب قرية “الطويلعة” من جهة ومحيط قرية “عين عروس” من جهة أخرى، بالإضافة إلى إزالة قسم من نقاط الرباط قرب قرية “مشرفة” بريف الرقة الشمالي.

وأضاف مراسلنا أنَّ قسد قامت بردم بعض الخنادق وإزالة التحصينات في محيط بلدة “الدرباسية” شمال الحسكة، بالتزامن مع انسحاب رتل لقوّات قسد من الريف الشمالي باتجاه الريف الجنوبي، ووضع عناصر من الدفاع الذاتي “المجندين قسرياً” بدلاً عنهم.

وأبقت ميليشيا قسد على بعض المدفعية التابعة لها، والمنتشرة في ريف الحسكة والقرى الواقعة على الشريط الحدودي، إلى جانب الإبقاء على بعض المدرعات العسكرية في المنطقة، وكذلك في ريف الرقة الشمالي حيث أبقت على المدفعية وعربات عسكرية مصفحة في بلدتي “عين عيسى، سلوك” الاستراتيجيتين.

وشهدت الأيام الماضية انسحاب بعض المقاتلين في وحدات حماية الشعب الكردية من المناطق الحدودية برفقة عوائلهم وبعضهم توجّه نحو مدن الرقة والطبقة ومنبج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى