الشأن السوري

السلطات التركية تلقي القبض على لاجىء سوري بتهمة الإنتماء ل”PKK”

ألقت السلطات التركية، اليوم الإثنين، القبض على مواطن سوري الجنسية في مدينة تيكيرداغ شمال غربي تركيا، ضمن عملية أمنية نفذتها.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن قوى مكافحة الإرهاب التركية، نفذت علمية أمنية في منطقة “كاباكلي” بمدينة تيكيرداغ شمال غربي تركيا، حيث تمكنت من إلقاء القبض على مواطن سوري الجنسية أثناء عمله داخل مصنع بطريقة غير قانونية؛ وذلك بتهمة الإنتماء لمنظمة “PKK” .

وقامت قوى مكافحة الإرهاب أثر ذلك، بعملية أمنية داهمت فيها منزل المشتبه به أيضاً، وعثرت على وثائق تثبت انتمائه لمنظمة الـ PKK ، وصادرت هاتفه المحمول وحاسوبه الشخصي، وتمّ اقتياده إلى مركز الأمنيات للتحقيق معه، وفقاً للوسائل.

وتناقلت وسائل إعلام تركية، 18 آب الجاري، خبراً مفاده اعتراف شابٍ سوري من أصول عربية، بمحاولته القيام بتنفيذ عملية تفجيرٍ في ولاية قونيا التركية، وأشارت الوسائل أيضاً إلى أنّ الشاب اعترف بأن ميليشا قسد هي من كلّفته بالأمر، مقابل إعفائه من القتال في صفوفها “التجنيد الإجباري”.

وكانت السلطات الأمنية في ولاية قونيا، يوم الأربعاء 7/ أغسطس، قد ألقت القبض على 8 سوريين للتحقيق بعد أن ضبطت على متن سيارتهم 500 غرام من مادة متفجرة مخبأة داخل لعبة أطفال، وكل ذلك وفق ما تداوله الإعلام التركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى