الشأن السوري

قسد تعتقل قياديين لـ “داعش” بينهم المخطط لهجمات باريس وبروكسل

تمكنت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لميليشيا “قسد”، يوم أمس، من إلقاء القبض على قياديين بتنظيم الدولة “داعش” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، عبر عملية وصفتها بـ “النوعية”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ وحدات مكافحة الإرهاب في “قسد” حصلت عبر التحقيق مع عناصر تنظيم الدولة “داعش” المعتقلين لديها عن معلومات مفادها أنَّ 5 من عناصر وقياديي التنظيم يدخلون بلدة ذيبان بشكل يومي على أنهم بائعي خضار من أجل رصد مواقع “قسد” في البلدة.

وتابع مراسلنا أنَّ وحدات مكافحة الإرهاب في الميليشيا نصبت كمينًا لهؤلاء العناصر والقياديين وألقت القبض عليهم، حيث تم التعرف على البلجيكي، أنور عبد الرحمن حدوشي، من بين المعتقلين.

قسد تعتقل قياديين لـ "داعش" بينهم المخطط لهجمات باريس وبروكسل
أنور عبد الرحمن حدوشي

ولفت مراسلنا إلى أنَّ الحدوشي هو المتهم الأول بالتخطيط للهجمات التي شنها تنظيم “داعش” في كل من العاصمة الفرنسية، باريس، والبلجيكية، بروكسل، في العامين 2015/2016، والتي نتج عنهما مقتل أكثر من 162 شخصًا، وإصابة المئات بجروح متفاوتة.

وأضاف مراسلنا أنَّ من بين المعتقلين تم التعرف على تركي مخلف الرفدان، الملقب أبو حرشة، وهو سوري الجنسية ويعتبر من أبرز القياديين الأمنيين في تنظيم الدولة “داعش”، وابن عم، عامر الرفدان، الذي كان أول والي لتنظيم الدولة “داعش” على محافظة دير الزور.

وكانت “قسد” اعتقلت أواخر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي عددًا من القيادات في تنظيم “داعش” خلال حملة اعتقالات ومداهمات نفذتها في ريف دير الزور الشرقي، كما تعمل الميليشيا بشكل متكرر على اعتقال شبان مدنيين بتهمة الانتماء أو التواصل مع تنظيم الدولة الذي يشنُّ هجمات بشكل دوري على مواقع وحواجز ميليشيا “قسد” في الشمال الشرقي من سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى