الشأن السوريسلايد رئيسي

التحالف الدولي و”قسد” يداهمان بإنزال جوي مقر مجلس دير الزور العسكري.. هذا من اعتقلوه!

داهمت قوة مشتركة من التحالف الدولي وميليشيا “قسد” بعملية إنزال جوي ،اليوم الجمعة، مقر قائد مجلس دير الزور العسكري ببلدة الصور شمالي دير الزور، واعتقلت مرافقه.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور ،عبد الرحمن الأحمد، إنَّ قوات التحالف وميليشيا “قسد” اعتقلا بعملية الإنزال الجوي ،ياسين الخبيل، مرافق وأحد أقارب قائد مجلس دير الزور العسكري بـ قسد ،أحمد الخبيل، المعروف باسم أبو خولة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ سبب اعتقال الخبيل هو قتله في الثامن عشر من الشهر الفائت للعنصر الكردي في ميليشيا “قسد” عيدان الهذال، والذي يحمل الجنسية العراقية، على خلفية مشادة كلامية بين الطرفين.

وأضاف مراسلنا أنَّ الخبيل لم يسلم نفسه بعد قتله للعنصر، ولم يخضع لأي محاكمة، وتابع تأدية مهامه بشكل طبيعي، ما دفع بقوات التحالف لاعتقاله بالإنزال الجوي، واقتياده على الأغلب إلى مقرات “قسد” في القامشلي.

وكانت وحدة خاصة قادمة من القامشلي تابعة لميليشيا “قسد” اعتقلت في العاشر من الشهر الحالي القياديين الكرديين في صفوف الميليشيا، والمسؤولين عن وحدات حماية الشعب في منطقة البصيرة بريف دير الزور الشرقي ،شيركو، و،دولفان، على خلفية قضايا تتعلق بالفساد وتهريب المحروقات إلى مناطق سيطرة قوات النظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى