الشأن السوري

شاهد بالفيديو|| حرائق ضخمة تلتهم معامل “أرامكو” السعودية والسلطات تسيطر عليها بعد ساعات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، ظهر اليوم السبت، تمكن فرق الأمن الصناعي بشركة (أرامكو)، من السيطرة على حريقين اندلعا في معملين تابعين للشركة بعد استهدافهما بطائرات مسيرة.

وقالت شبكة “سي إن إن”، نقلاً عن بيان وزارة الداخلية السعودية، إنه “عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، اندلع حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار (درون)، حيث تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك”.

هذا وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم السبت، استهداف مصافي في شركة أرامكو السعودية بعشر طائرات مسيرة.

وقال العميد “يحيى سريع”، الناطق العسكري باسم الحوثيين، في بيان صحفي، إنَّ “سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية واسعة بعشرِ طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة آرامكو في المنطقة الشرقية، صباح اليوم”.

وأضاف سريع أنَّ الإصابات “كانت دقيقة ومباشرة وقد سميت هذه العملي بعملية (توازن الردع الثانية)”، مشيرًا إلى أنَّ العملية تأتي في إطار حقهم “المشروع والطبيعي في الرد على جرائم العدوان” التحالف العربي وحصاره المستمر على اليمن منذ خمس سنوات”، على حد تعبيره.

ولفت العميد إلى أنَّ هذه العملية إحدى أكبر العمليات التي تنفذُها قوّاته في العمق السعودي “وقد أتت بعد عملية استخباراتية دقيقة، ورصد مسبب وتعاون من الشرفاء والأحرار داخل المملكة”، متوعدًا بعمليات قادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى