الشأن السوري

مقاتلات سعودية تشارك بالهجوم على مواقع إيرانية في البوكمال السورية

كشف موقع “اندبندنت عربية” نقلاً عن مصدر وصفته بــ”خاص”، اليوم الأربعاء، عن مشاركة مقاتلات سعودية في استهداف مواقع لميليشيات إيرانية في منطقة البوكمال السورية.

وتحدث المصدر عن عدد من القتلى والجرحى وتدمير مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات.

قائلاً إنه قد ” تمّ رصد مقاتلات سعودية إلى جانب مقاتلات أخرى تغير على منشآت ومواقع للمليشيات الإيرانية، وخاصة التابعة لـفيلق القدس في البوكمال ومناطق أخرى من الحدود العراقية السورية، وتدمر مستودعات وبطاريات صواريخ وقاعدة للمسيرات يعتقد أن إيران كانت على وشك استخدامها لضرب أهداف سعودية أخرى بعد استهداف أرامكو.”

إقرأ أيضا


واشنطن تحدد مواقع انطلاق الطائرات التي هاجمت “أرامكو” في السعودية

خاص|| إيران تستقدم منظومات دفاع جوي صاروخي لمحيط قاعدة الإمام علي بالبوكمال!!


موضحاً أن “التحالف الدولي للحرب على الإرهاب يعمل في الآونة الأخيرة ليس فقط لاستهداف داعش وما تبقى من هذا التنظيم، وإنما استهداف الجماعات المصنفة إرهابية مثل فيلق قدس ومليشيات عراقية وإيرانية مختلفة فاعلة في سوريا والعراق وغيرها من المناطق.”

وبحسب المصدر الخاص بموقع “اندبندنت” فأن هذا الرد السعودي والمشاركة قد تكون “رسالة ورد تحذيري بعد استهداف طهران لمنشآت نفطية حيوية في مدينة بقيق وهجرة خريص السعوديتين”.

فيما أفاد مسؤولون أمريكيون، أمس الثلاثاء، بأنَّ الهجوم الذي طال منشأتي النفط التابعتين لشركة “آرامكو” السبت الفائت شمل طائرات مسيرة وصواريخ كروز، في دلالة على أنَّ جهة تملك قدرات عسكرية متطورة تقف خلفه.

ومن جهتها، تحدثت وسائل الإعلام العربية والعالمية، عن تحليق لطائرات مسيرة مجهولة الهوية فوق منطقة البوكمال والمناطق التي تقع تحت سيطرة المليشيات الإيرانية في تلك المنطقة.

وكانت طائرات مجهولة استهدفت منطقة البوكمال، يوم أمس الثلاثاء، ودمرت عدداً من المواقع التابعة للميليشيات الإيرانية ومستودعات أسلحة وصواريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى