الشأن السوري

قتلى وجرحى لقوات الأسد بانفجار عبوة ناسفة بباص مبيت في ريف السويداء

استهدف مجهولون بعبوة ناسفة، مساء اليوم السبت، باص مبيت يقل عناصر وضباط تابعين لقوات النظام بريف السويداء الغربي، فيما شهد ريف درعا الغربي تعزيزات عسكرية لقوات النظام واستنفارًا من قبل فصائل التسوية.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الجنوب السوري، راجي القاسم، إنَّ الاستهداف الذي وقع على الطريق الواصل بين بلدتي الدارة وسكاكا غربي السويداء، أدى إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، لتضرب بعدها القوات طوقًا أمنيًا في المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام نصبت عددًا من الحواجز العسكرية وعملت على تفتيش المارة بشكل دقيق، بالإضافة إلى إغلاق الطرق بوجه السيارات المدنية.

في حين شهد ريف درعا الغربي، استقدام قوات الأسد لعربات ثقيلة ودبابتين إلى منطقة نقطة الصفر الحدودية، والمحاذية للجولان المحتل من جهة والأردن من الجهة الأخرى.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ هذه التعزيزات هي الأولى من نوعها منذ سيطرة قوات النظام على المنطقة في أواخر يوليو/تموز من العام الماضي، حيث تحاول ميليشيا حزب الله والميليشيات الإيرانية السيطرة على المنطقة بطرق عسكرية، وأخرى عبر نشر المذهب الشيعي بين أبناء المنطقة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ هذه التعزيزات دخلت صباح اليوم إلى منطقة الصفر، لتنسحب في الساعة العاشرة من مساء اليوم، دون معرفة وصول التعزيزات أو سبب انسحابها.

وبالريف الغربي أيضًا، اعتقلت المخابرات الجوية التابعة لقوات النظام المدعو، عبد الرزاق الغزاوي، المنحدر من قرية حيط عند مروره على حاجز تسيل-سحم الجولان.

وأضاف مراسلنا أنَّ الغزاوي منضوي ضمن بنود التسوية ويعمل في صفوف الفرقة الرابعة في قوات النظام، حيث استنفرت على أثر الاعتقال فصائل التسوية في المنطقة.

وعملت فصائل التسوية على نصب عدد من الحواجز في المنطقة، كما أعطت المخابرات الجوية مهلة حتى مساء غد لإطلاق سراح الغزاوي، متوعدة بالتصعيد في حال عدم تنفيذ مطالبها.

خاص|| إيران وميليشيا حزب الله تخليان أكبر قواعدهما في الجنوب السوري!!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى