سلايد رئيسي

أحمد حسون لإحدى القنوات الكردية: أمي كردية.. لا تصغوا لأمريكا فهم يستعبدون الناس

قال مفتي النظام السوري، أحمد حسون، عبر قناة كردستان 24 وذلك خلال تواجده في روسيا أمس، إنه على الكرد والعرب أن يعيدوا النظر في الدول ( إسرائيل وأمريكا) التي تدفعهم لتأسيس دول أخرى.

وتابع” أنتم أبناء أمة كبيرة لا تجعلوا أنفسكم قبيلة صغيرة حافظوا على لغتكم وعلى تراثكم نحن في سوريا نجتمع بعدة أعراق وأجناس ولكن كلنا أبناء سوريا كرد، تركمان، عرب، سريان، لذلك من يخطب ضد عرق من الأعراق كأنه ينفي نفسه أولاً.

وأردف قائلاً: ” لذلك الاختلاف في اللغة والدين والثقافة ثراء لا ضعف فيه ومن هنا أقوال للهندوسي والبوذي لكم دينكم ولي دين احترمكم وتحترموني” أما العمل على إقامة دويلات فهو ضرب من الغباء على حد تعبيره.

واتبع أنه يجب التعلم من الدروس السابقة فمثلا أمامنا يوغوسلافيا لقد كانت أقوى دولة في أوروبا واليوم هي عبارة عن سبع دول فقيرة.

في حين طالب “حسون” الأكراد “بعدم حمل فكر صلاح الدين الأيوبي فقط” ونوه إلى أن والدته من القومية الكردية وكذلك قال: ” إن ابراهيم الخليل من القومية الكردية”.

في حين تناقلت وسائل الإعلام منذ أربع سنوات فتوى حسون ” بضرورة تدمير الأحياء المحررة بحلب.. وتدمير كل حي تخرج منه قذيفة عن بكرة أبيه مهما كان سكانه” وبات يعرف بعد تلك الفتوى بمفتي البراميل.

https://www.facebook.com/k24Arabic.Official/videos/367718954115934/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى