الشأن السوري

بعد انقضاء مهلة تهديد أردوغان بعمل عسكري، الأمن القومي يؤكد على سلمية الحل السوري

أعلن المجلس الأمن القومي التركي أمس الاثنين عن احترام وحدة الأراضي السورية وتعزيز فكرة إنشاء منطقة آمنة بسوريا لعودة اللاجئين السوريين.

فقد اجتمع الرئيس التركي أردوغان بأعضاء مجلس الأمن القومي للاطلاع على مستجدات العمليات التي تسير بحزم وإصرار داخل وخارج البلاد ضد جميع التنظيمات التي وصفها بالإرهابية وفي مقدمتها “بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك”، و”فتح لله غولن”، وداعش، حيث تم مناقشة الموضوع خلال الاجتماع.

فقد نقلت وكالة “الأناضول” التركية أن بيان الاجتماع نصّ على أن “تركيا ستعزز جهودها الصادقة على نحو أكبر بخصوص إنشاء منطقة آمنة في سوريا، من أجل تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم في أقرب وقت ممكن، حيث تتناول تركيا قضية اللاجئين على أنها مسألة إنسانية”.

كما وأكّد البيان على سلامة الأراضي السورية و وحدتها السياسية وأن المجلس يقف مع الحل السياسي و يدعم الدستور الجديد الذي سيوضع لسوريا من قبل اللجنة القائمة و يشاطر المجتمع الدولي بهذا.

والجدير ذكره أن الرئيس، رجب طيب أردوغان، كان قد هدّد قبل أيام بإطلاق عملية عسكرية بشكل فردي في شمال سوريا في حال لم يتم إقامة “منطقة آمنة” بنهاية شهر أيلول فقد ناقشهذ الاجتماع التهديد باعتباره نهاية المدة التي حددها أردوغان.

1102019 5

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى