اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 21/05/2022

 

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • محاولة اغتيال قيادي بدرعا داخل المربع الأمني وانفجار يهز المدينة

أكدت مصادر محلية، اليوم السبت، نجاة القيادي في الأمن العسكري “عماد أبو زريق” من محاولة اغتيال بعد قيام شابين بمحاولة زرع عبوة ناسفة بسيارته. 

وذكرت المصادر أن العملية جرت بالقرب من المجمع الحكومي في مدينة درعا، حيث أطلق عناصر المرافقة لـ”أبو زريق” النار على الشابين، ما أدى إلى مقتل أحدهما، وفرار الآخر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  بالأحذية والحجارة.. مشيعو الشاعر العراقي مظفر النواب يطردون المالكي ويجبرون الكاظمي على المغادرة

شيع آلاف العراقيين، اليوم السبت، الشاعر مظفر النواب إلى مثواه الأخير، بعد استقبال جثمانه في مطار بغداد على وقع موسيقى الشرف، وبحضور سياسي كبير، وذلك غداة وفاته، أمس الجمعة، عن 88 عاماً في الإمارات إثر صراع مع المرض، وقد تخلل التشييع هتافات غاضبة ضد الحكومة العراقية.

تقديراً لما يحمله من قيمة بالنسبة للعراقيين، نُقل جثمان الشاعر بالطائرة الرئاسية إلى مطار بغداد الدولي، حيث أقيمت له مراسيم رسمية بحضور رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ملف سوريا يُطرح للتفاوض بأروقة مجلس الأمن.. روسيا تلوّح وأمريكا تتعهد

لوحت روسيا مجدداً بورقة المساعدات عبر الحدود، واضعةً ملف سوريا على طاولة مجلس الأمن، والتي كانت قد تجمدت مؤقتاً بعد لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين في جنيف العام الماضي.

أكد “دميتري بوليانسكي” نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، مساء أمس الجمعة رفض تمديد آلية إيصال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بيدرسون يزور العاصمة السورية دمشق.. وهذا سبب زيارته

يزور المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، يوم غد الأحد، العاصمة دمشق، في إطار التنسيق للجولة الثامنة من اجتماعات الهيئة المصغرة للجنة الدستورية السورية.

وبحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن بيدرسون سيعقد صباح غد، اجتماعاً تمهيدياً مع وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطوة عراقية صادمة لاستعادة سيطرة بغداد على نفط كردستان.. والتهديدات غير مسبوقة

أعلنت وزارة النفط العراقية عن خطة عمله جديدة في إقليم كردستان تقوم على تأسيس شركة جديدة للنفط وإبرام العقود بين شركات النفط في الإقليم وشركة التسويق المملوكة للدولة (سومو) بدلاً من حكومة كردستان، ما يتيح لبغداد إحكام سيطرتها على كامل الإيرادات من قطاع النفط بالمنطقة.

وأصدرت وزارة النفط العراقية بياناً، اليوم السبت، قالت فيه إن الحكومة الاتحادية تهدف إلى تأسيس شركة جديدة للنفط في إقليم كردستان.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • في أوّل رحلةٍ لها.. 5 قتلى بتحطم طائرة في فرنسا

أسفر تحطم طائرة سياحية في إيزير جنوب شرق فرنسا، اليوم السبت، عن مقتل خمسة أشخاص.

بحسب موقع الإذاعة العامة الفرنسية، وقع الحادث في أدريتس في سلسلة جبال بيليدون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جواسيس أوكرانيا بقلب روسيا وقرب بوتين.. بودانوف يفجر مفاجأة من العيار الثقيل!

بعد أن قال إنَّ السبيل الوحيد لإنهاء الحرب الروسية التي دخلت يومها الـ87 في أوكرانيا، هو “مقتل زعيم الكرملين”، فجّر رئيس الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، اليوم السبت، مفاجأة من العيار الثقيل ألا وهي وجود “شبكة عملاء واسعة” تعمل داخل روسيا وتتبع تحركات بوتين ومسؤولين بارزين.

وكشف بودانوف أن “جهاز الاستخبارات العسكرية الذي يقوده لديه شبكة واسعة من العملاء في روسيا”، مشيراً إلى أنهم “يتابعون تحركات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومسؤولين روس بارزين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “فيروس آخر، قناع آخر”.. جدري القرود يعيد فرض الكمامة بولاية أمريكية.. ومغردون يتحدثون عن مخطط قديم

طالبت وزارة الصحة في مدينة نيويورك الأمريكية ، اليوم السبت، من السكان المحليين، العودة لارتداء الكمامة، وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد المرضى بفيروس من جنس جدري القرود، الذي بات يشكل مصدر قلق للعالم.

لا يزال مركز السيطرة على الأمراض (CDC) في انتظار التأكيد على أنه جدري القرود، بعد أن ثبتت إصابة المريض بفيروس orthopoxvirus – جنس الفيروسات التي تشمل الجدري، جدري البقر، جدري الجمل، وجدري القرود.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عقوبات روسية تطال جو بايدن وبلينكن وزوجة جاستن ترودو وآخرين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، عن عقوبات على العديد من الشخصيات بينهم الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته وزوجة رئيس الوزراء الكندي. 

وأكدت الخارجية الأمريكية حظر دخول الأراضي الروسية على كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ومدير CIA، وزوجة رئيس الوزراء الكندي صوفي ترودو، وقائد القوات الجوية الكندية إريك جان كيني و 24 شخصاً آخرين بينهم مسؤولون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا تدخل على خط تحقيق حلم بوتين بـ”روسيا الكبرى” وتعمل على ضربة استباقية

كشفت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، عن ضربة استباقية تسعى إليها لندن في محاولة لتدمير حلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بما اسمته “روسيا الكبرى”.

وقالت تروس خلال حديث مع صحيفة التلغراف، إن بريطانيا ترغب في إرسال أسلحة حديثة إلى مولدوفا لحمايتها من خطر الاجتياح الروسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • خالد بن سلمان يوجه رسالة إلى ميليشيا الحوثي بعد لقائه الأمريكيين ويطالب بالتحرك الدولي

وجه الأمير خالد بن سلمان، رسالة مضمّنة إلى ميليشيا الحوثي، اليوم السبت، بعد عقده لقاءات مع مسؤولين أمريكيين بينهم المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، في واشنطن، مؤكداً على ضرورة الضغط على الميليشيا المدعومة من إيران.

وغرّد الأمير خالد بن سلمان على حسابه بموقع تويتر وقال: “اجتمعت في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، بحثنا الشأن اليمني ومستجداته، وأكدت له دعم التحالف بقيادة المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له، وتطلعاتنا بأن يصل اليمنيون إلى حل سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  •  أعاصير نادرة تضرب أمريكا وألمانيا وتتسبب بدمار هائل.. وصورة “مهيبة” للحظة دخول عاصفة رملية إلى الرياض

اشتدت مؤخراً الكوارث الطبيعية حول العالم، فقد شهدت الساعات القليلة الماضية كلاً من أمريكا وألمانيا أعاصير نادرة أدت إلى خسائر مادية كبيرة، فضلاً عن وقوع عشرات الإصابات البشرية والخسائر في الأرواح.

ضرب إعصار نادر شمال ولاية ميشيغان، مساء الجمعة، ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل، وإصابة 40 آخرين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • “جمال مبارك رئيساً لمصر” العرّاب أو ابن الرئيس يظهر أخيراً ويعلن العودة

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى