اخبار سوريا

خاص|”قسد” تملئ فراغ القوات الأمريكية المنسحبة من تل أبيض….والأخير يجهز للانسحاب من رأس العين

بدأت قوات تابعة لمجالس الرقة والطبقة ودير الزور العسكرية التابعين لميليشيا “قسد” خلال .الساعات الأخيرة بنشر قوات بديلة عن القوات الأمريكية التي انسحبت من المنطقة صباح اليوم

وقال مراسل لوكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة ،ياسر الحمود، بأن ميليشيا “قسد” اعتمدت على قيادات كردية محلية وعناصر من المجالس العسكرية لملئ فراغ الانسحاب الأمريكي من النقاط .التابعة له في محيط تل ابيض

وأضاف مراسلنا بأن نقاط المراقبة الأمريكية التي تبقت بمحيط رأس العين شمالي الحسكة بدئت التجهيز للانسحاب خلال الوقت الحالي.

وفي السياق، قال المتحدث باسم ميليشيا “قسد”، كينو جبريل، بأنه كانت هناك تطمينات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بعدم السماح بالقيام بأي عمليات عسكرية تركية ضد المنطقة.

وأضاف أيضًا أن التصريح الأمريكي الذي صدر اليوم حول عدم تدخل القوات الأمريكية في العملية التركية بشمال سوريا كان “طعنًا بالظهر” لقوات سوريا الديمقراطية.

وتعيش المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا حالة من التوتر نتيجة تحشيد الجيش التركي وفصائل درع الفرات المدعومة من قبله على حدود المنطقة بهدف شن عمل عسكري كان أردوغان وعد به خلال عدة تصريحات بهدف إنشاء ما أسماه بالمنطقة الآمنة.

وأتت هذه التحشيدات بالتزامن مع انسحاب القوات الامريكية من عدة نقاط عسكرية كانت متمركزة بها بمحيط مدينة تل أبيض في ريف الرقة على الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى