الشأن السوري

مشفى في حماة يرفض تسليم جثة طفل وإخراج أخته المصابة، السبب صادم!!

رفضت إدارة مشفى المركز الطبي في مدينة حماة تسليم جثة الطفل “محمد عبدالله الطبال”، بعد يومين من حجز الجثة في براد المستشفى بسبب عدم دفع تكاليف العمليات التي أجريت لهم من قبل كوادر المشفى.

وفي التفاصيل؛ قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حماة، نورالدين محمد، إنّ حادث مروري وقع مساء يوم الإثنين الماضي عند دوار البغدادي في حي الشريعة بمدينة حماة، بين دراجة نارية كان على متنها الأب ” عبد الله طبال ” والزوجة وأطفال صغار وبين سيّارة في الطريق.

مضيفاً بأن الحادث أدى إلى إصابة طفلتين بكسور، إلى جانب إصابة طفل بجروح بليغة، وإصابة الأم بعدة كسور، وتمّ على إثره نقلهم إلى مشفى المركز الطبي بالمدينة.

فيما وتناقلت عدة صفحات خبراً مفاده وفاة الطفل محمد عبدالله الطبال مساء أمس، جرّاء الإصابة البليغة التي تعرض لها، حيث قامت إدارة المشفى بحجز جثة الطفل بالإضافة لشقيقته المصابة، بسبب عدم توافر إمكانية لدى الأهل من دفع التكاليف، رغم بقاء والد الطفل داخل المستشفى يتلقى العلاج.

الأمر الذي دفع صفحات التواصل الاجتماعي من تناقل صورة الطفل، مرفقة برقم أحد اقربائه، لجمع المبلغ المطلوب لإخراجه من مشفى المركز الطبي.

تعاني مدينة حماة التي يسيطر عليها النظام من تفشي الفساد في أوساط القطاع الطبي العام والخاص، بالإضافة للمحسوبيات وتكرار حوادث الوفيات نتيجة أخطاء طبية مع غياب الرقابة على هذه المشافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى