الشأن السوري

القوات التي تتجول رافعة علم النظام السوري بمنبج خرجت من مقرات “قسد” بالشيخ مقصود!

تحركت الوحدات الكردية التابعة لميليشيا “قسد”، فجر اليوم الثلاثاء، من مواقعها بحي الشيخ مقصود الواقع بالأجزاء الشمالية لمدينة حلب باتجاه مدينة منبج بريف حلب الشرقي.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل محمد، إنَّ عددًا من السيارات الـ”بيك آب” المحملة بعناصر ميليشيا “قسد” تحركت اليوم وهي ترفع أعلام النظام السوري وعناصرها يرتدون لباس قوات النظام السوري باتجاه مدينة منبج.

وتقاطعت معلومات مراسلتنا مع تصريح للناطق باسم الجيش الوطني المدعوم تركيًا، والذي قال إنَّ العناصر والدبابات التي دخلت مدينة منبج رافعًة علم النظام السوري ما هي إلا عناصر تابعة لميليشيا “قسد” تتموه بزي قوات النظام السوري بهدف خلط الأوراق، مشيرًا إلى أنَّ المعركة ضد “قسد” في المدينة مستمرة.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ قيادات في “قسد” وذراعها السياسي “مسد” اجتمعوا مع قيادات بالنظام السوري بحي الشيخ مقصود، في التاسع من الشهر الحالي وقبيل ساعات من تغريدة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ببدء عملية “نبع السلام”.

وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ الاجتماع دار بشكل سري وسط انتشار مكثف لعناصر “قسد” في الحي والتدقيق على المارة والشبان ومنع السيارات المحملة بالبضائع من دخول الحي.

وتعيش مدينة منبج في الساعات الحالية حالًة من التخبط نتيجة عزم تركيا السيطرة عليها، وانتشار قوات ترفع علم النظام السوري في المدينة برفقة دوريات وسيارات وكالات الإعلام الروسية، وهو ما يشير إلى أنَّ مصير المدينة سيكون مجهولًا في الوقت الحالي، وسط تحذيرات من صدامات بين قوات النظام والدوريات الروسية من جهة، والجيش التركي وحليفه الجيش الوطني من جهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى