الشأن السوري

حرائق ضخمة تجتاح مناطق واسعة في لبنان (فيديو)

اندلعت حرائق هائلة، ليلة الاثنين، بمناطق عدة في لبنان، لا سيما الجبلية، ما تسبب بذعر وخوف كبير بين الأهالي.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن الحرائق اندلعت في إقليم الخروب، وتلال المشرف، ومنطقة الدبية والدامور، وأرجعت سبب الحرائق، إلى الكتل الهوائية الحارة التي تجتاح لبنان منذ يومين، حيث ساهمت الرياح الجافة بامتداد النيران بسرعة والقضاء على مساحات حرجية واسعة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام، أن مدينة النبطية ومنطقتها شهدت موجة حرائق ساهمت حرارة الطقس المرتفعة بتوسعتها وامتدادها، قبل أن يتمكن الدفاع المدني من اخمادها بالكامل.

بدوره أعلن المدير العام للدفاع المدني، العميد ريمون خطار، أن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي 200 آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

وأثارت الحرائق ذعرًا وخوفًا كبيرًا بين الأهالي، ما دفع النائب ميشال معوض، للتغريد قائلًا: “لبنان يحترق، ولن نسكت عن هذه الكارثة، غدًا أتحدث من مجلس النواب عن كل تفاصيل الموضوع.. ولا مفر من المحاسبة”.

وبالرغم من السيطرة على الحرائق في المناطق السكنية، إلا أن اشتعال النيران لا يزال مستمرا في العديد من الغابات، والمزارع.

وصرح وزير البيئة، فادي جريصاتي، مشيرًا إلى إحتمالية وجود فاعل وراء الحرائق، قائلًا: إن “الصجمة كبيرة، والمشهد مؤذ بشكل كبير، والأكيد أن أحدًا بدأ بالحريق ولا بد من إنزال عقوبة الإعدام بحق كل من يقدم على إحراق الأحراج”.

كما أعلنت وزير الداخلية، ريا الحسن، استقدام طوافتين من قبرص للمساعدة على إخماد الحرائق في المشرف.

وتصدر هاشتاغ #لبنان_يحترق مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع الحرائق التي تجتاح البلاد، ليكون الثالث عالميًا على موقع تويتر.

 

اقرأ أيضاً :


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى