الشأن السوري

صحف روسية تكشف هوية اثنين من مرتزقة “فاغنر” الذين أحرقوا سوريًا بحقل الشاعر

باتت قضية انتشار مقطع مصور مسرب، في وقتٍ سابق من الأسبوع الفائت، ظهرت فيه مجموعة من المقاتلين الروس المرتزقة “فاغنر”، وهم ينكلون بمواطن سوري ويقتلونه ثم يمثلون بجثته، أحد أبرز القضايا الهامة التي تحاول الوسائل الإعلامية لاسيّما الروسية الوصول إلى حقيقتها.

تمكن موقع “فونتانكا رو” الإخباري الروسي من التعرّف على هوية شخص آخر ظهر في مقطع الفيديو، الذي يقوم ستة أشخاص بتعذيب مواطن سوري بوحشية ومن ثمّ يقدمون على حرق جثته.

وبحسب الموقع الروسي، فأن هذا الشخص هو مواطن روسي، سافر إلى سوريا مع مئة وخمسين شخصاً آخرين من مرتزقة “فاغنر” على متن طائرات شركة ” أجنحة الشام”.

فيما كانت صحيفة “نوفايا غازيتا” قد كشفت أيضاً، عن هوية واحد من ستة أشخاص شاركوا في عملية القتل، وعليه استطاعت قناة “ناستياشي فريميا” من الكشف عن هوية متورط آخر، وهو شاب روسي-مولدافي، أكد ذويه مقتله في سوريا.

وكان الكرملين قد نفى، قبل يومين، علاقة الجيش الروسي بالحادثة، حيث قال المتحدث باسمه ديمتري بيسكوف: “لا علاقة للجيش الروسي بتلك الواقعة”، ليتراجع أمس السبت، عن تصريحه هذا، معلناً عن صدمته للمقطع المصور الذي يظهر مقاتلين روس وهم ينكلون بالمواطن السوري محمد طه الإسماعيل والملقب “حمادي البوطه”.

وأعلن “بيسكوف” عن فتح تحقيق بالحادثة، قائلاً: “اليوم تمكنا من الاطلاع عليها. هذه معلومات مروعة حقاً”، ورداً على سؤال حول الحاجة إلى إجراء تحقيق من جانب سلطات التحقيق في روسيا بمقاطع الفيديو هذه: “سوف نقوم بذلك حتماً إذا قاد البحث لوجود ضرورة”.

تفاصيل وفيديو جديد يحبس الأنفاس عن الضحية الذي نكل الروس بجثته بحقل الشاعر (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى