الشأن السوري

لافروف: الناتو يسعى للهيمنة على الشرق الأوسط والعالم.. وروسيا لن تقف مكتوفة الأيدي

عقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً عقب اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في براتيسلافا، وأكد فيه أن “الناتو” يسعى إلى الهيمنة على العالم بأسره، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.

وقال لافروف، في المؤتمر: “إن تبني الناتو، خلال قمته في لندن يومي 3 و4 أكتوبر، أكبر ميزانية في تاريخه يدل بوضوح على سعي الحلف إلى الهيمنة في العالم برمته بما في ذلك الشرق الأوسط”.

وتابع قائلاً: “لدينا رد على كل التهديدات التي ينشرها حلف شمال الأطلسي في العالم، بما في ذلك وصفه بشكل مباشر وقوف روسيا إلى جانب الصين واعتبارهم هدفاً لهذه التهديدات”.

وأوضح قائلاً أننا: “نعرف كيف يجب الرد على هذه التهديدات بطريقة تتيح لنا عدم الانجرار في أي سباق تسلح لكن مع ضمان أمننا بأكبر ثقة ممكنة”.

هذا وأوضح أن بلاده ستأخذ إعلان الناتو المجال الفضائي ساحة للعمليات العسكرية، بعين الإعتبار معتبراً بأن لديهم مبادرات لتوحيد الدول جميعها في مجال الأمن المشترك.

والجدير بالذكر أن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، صرح، يوم أمس، في المؤتمر الذي جمع دول الأعضاء إلى الحوار مع روسيا قائلاً : “نؤمن بالحوار مع روسيا ونحتاج علاقات أفضل معها”

أمين عام “الناتو”: نؤمن بالحوار مع روسيا وتحسين العلاقات معها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى