الشأن السوري

حكومة النظام السوري تحجز على أموال كبار المستثمرين بأجنحة الشام للطيران.. والسبب

أصدرت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة، قراراً، نشرته عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، يقضي بالحجز الكامل لأموال، كلٍّ من محمد أنّور شموط، ومحمد عصام شموط، من حصتهما في شركة أجنحة الشام للطيران.

وأوعزت الوزارة، أنّ سبب الحجز الاحتياطي، جاء لعدم تسديدهما الديون المترتبة عليهما لصالح مؤسسة الطيران السورية، والتي قيمتها 14.5 مليون دولار، دون إيضاح تفاصيل أكثر.

وجاء في نص القرار ” إلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من محمد أنور شموط ومحمد عصام شموط من شركة أجنحة الشام للطيران، وذلك جراء عدم تسديد الديون المترتبة عليهم لصالح مؤسسة الطيران العربية السورية وقيمتها 14.5 مليون دولار”.

ويشار إلى أنّ المدعو محمد أنور شموط، مؤسس مساهم في شركة “أجنحة الشام للطيران”، ويمتلك 37500 حصة في الشركة بقيمة 37,500,000 ليرة سورية.

بينما المدعو محمد عصام شموط، كان رئيس مجلس إدارة الشركة، ويمتلك 210000 حصة في الشركة، بقيمة 210,000,000 ليرة سورية.

ويذكرُ أنّ أجنحة الشام للطيران هي شركة طيران سورية خاصة، تتخذ من مطار دمشق الدولي مقرًا لها ومركزًا لعملياتها، وتمتلك ثلاث طائرات واحدة من طراز إم دي 83 التي تتسع لـ 139 راكباً درجة سياحية و12 راكباً درجة أولى، وطائرتين من طراز إيرباص إيه 320.

والجدير ذكره، أنه وبتاريخ 25 تشرين الثاني من العام الجاري، أصدرت وزارة المالية التابعة للنظام السوري، قراراً يقضي بالحجز الاحتياطي، على أموال شركة MTN للاتصالات، وأعضاء في مجلس إدارتها، نتيجة غرامة جمركية بلغت نحو 20 مليون ليرة سورية.

النظام السوري يحجز على أموال شركة فنية على خلفية مسلسل يحاكي سيرة حافظ الأسد

 

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق