سلايد رئيسي

الدفاع الروسيّة: “نفّذنا التزاماتنا شرق الفرات، ونجحنا باختبار سلاح جديد”

نقلت وسائل إعلام روسيّة عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسيّة، “فاليري غيراسيموف” ، قوله إنّ “مقاتلات “Su-57″ الروسيّة من الجيل الخامس تجاوزت بنجاح المرحلة الثانية من اختبارها في سوريا”.

وبيّن”غيراسيموف”، أنّ تجارب مقاتلات ” Su-57″ من الجيل الخامس لا تزال مستمرة، وتمّ اختبارها مجدداً في سوريا، ونفذت كل المهام المحددة بنجاح”، بحسب تعبيره.

ولم يوضّح مكان استعمال واختبار هذه المقالات في سوريا تحديداً، في حين يتضح أنّ تجاربها الأولى كانت في نهاية عام 2018 وتحديداً خلال حملة قوات النظام على المنطقة الجنوبية من سوريا.

حيث كانت وزارة الدفاع الروسيّة قدّ كشفت في فبراير/ شباط 2018، أنّه تمّ نشر طائرتين مقاتلتين من طراز Su-57 في مهام تدريب قتالية في سوريا، ثم أكّدت في نوفمبر / تشرين الثاني من ذات العام، نجاح أولى اختبارات هذه الطائرة في سوريا.

وتحدث “غيراسيموف” خلال كلمة له أمام الملحقين العسكريين الأجانب في روسيا، عن عدم نيّة روسيا زيادة أعداد مقاتلي ها في سوريا، معتبراً أنّ هناك مايكفي منهم لمساعدة قوات النظام السوري في حربه ضد “الإرهاب”، بحسب وصفه.

وأشار إلى أنّ “موسكو” نفّذت التزاماتها الخاصة بإخراج عناصر ميليشيا “قسد” من منطقة الحدود السورية التركية، وقال: “تم سحب وحدات حماية الشعب الكردية إلى عمق 30 كيلومتراً من الحدود السورية التركية، بينما دخلت القوات السورية والشرطة العسكرية الروسية إلى منطقتي عين العرب والجزيرة”، مبيّناً أنّهم أرسلوا أعداداً من الشرطة العسكرية الروسيّة لمراقبة الوضع هناك.

18122019 1

اقرأ ايضاً :

بوتين يكشف عن سلاح جديد لا أحد يمتلك مثله في العالم ولا يمكن خرقه

بوتين يعد العالم بتطوير سلاح لا مثيل له في الغرب.. هذا ما قاله عنه

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى