الشأن السوري

قوات النظام السوري تسيطر على بلدة استراتيجية جنوبي إدلب.. واشتباكات عنيفة بالجبهات الشرقية

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، مساء اليوم الأحد، على بلدة التح بريف إدلب الجنوبي، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، نور الدين محمد، إنَّ اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة بابولين جنوبي إدلب، في محاولة من قوات النظام السوري للتقدم باتجاه المنطقة.

وأعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري وإعطاب دبابة خلال الاشتباكات الدائرة عند محور قرية معراتا بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ فصائل المعارضة استهدفت بصواريخ الغراد والمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام السوري بمدينة السقيلبية بريف حماة الغربي.

فيما نشرت الصفحات الإخبارية الموالية للنظام السوري خبرًا مفاده تعرّض مطار حماة العسكري لهجوم بالطائرات المسيرة المجهولة التبعية، وتصدي المضادات الأرضية التابعة لقوات النظام السوري لها.

وفي سياق متصل، قال مراسلنا إنَّ قوات النظام السوري استهدفت بصواريخ الأرض- أرض الثقيلة مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما نتج عنه انفجارات عنيفة هزت المنطقة.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف قرى معرشورين والدير الغربي ومعصران بريف إدلب الشرقي بالصواريخ الفراغية، ما أدى لمقتل 5 مدنيين، بالتزامن مع غارات من طيران النظام السوري الحربي على مدينة معرة النعمان وقرية الدير الغربي.

اقرأ أيضاً:أردوغان: تركيا لن تحتمل موجة نزوح جديدة.. وسنجتمع مع الروس لبحث موضوع إدلب

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري بدأت قبل نحو ثماني أيام حملة برية على محاور ريف إدلب الشرقية، لتسيطر من خلالها وبدعم من الطيران الحربي الروسي على عدد من القرى والبلدات بالمنطقة، وتصل لحدود نقطة المراقبة التركية الثامنة بالصرمان.

 

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| طيران الاستطلاع الروسي يرصد محتويات نقطة المراقبة التركية بالصرمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق