سلايد رئيسي

إجراءات مشدّدة بحق السوريين في إسطنبول قد تبطل “الكيملك”.. تعرّف إليها

كشفت مصادر مطلّعة في دائرة الهجرة بولاية اسطنبول التركية، عن الإجراءات المقبلة التي ستتخذ بحق السوريين المقيمين في الولاية.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية محليّة، فإنَّ الإجراءات تتمثل بتنظيم توزع السوريين وأماكن تواجدهم، والتحقق من عناوين السكن بشكل دقيق ومكثّف.

وأشارت المصادر من دائرة الهجرة التركية، إلى أنَّ الخطوّة الأولية أمام السوريين، هي تثبيت عناوين السكن تحت إبطال عناوين السكن الحالية وبطاقات الحماية؛ بحال عدم الإلتزام.

وبحسب ذات المصادر فإنَّ الجهات المعنية أجرت عمليات مسح دقيق لنحو 60-70% من السوريين في إسطنبول وتحقق من عناوينهم، ما أدى إلى إبطال نحو 80 ألف عنوان؛ غير حقيقي، وإلغاء آلاف بطاقات الحماية.

اقرأ أيضاً : هام| تركيا بصدد تنفيذ قرار كارثي بحق حملة الإقامة السياحية.. والتفاصيل!

وعن طرق التحقق من عنوان السكن، “إبراز عقود الإيجار والمستندات التي تؤكّد سكن جميع أفراد العائلة”، مشيرًة إلى أنَّ السجلات المدنية توضّح العناوين المناسبة والمطابقة للمعايير المنصوصة من قبل الحكومة.

وستشهد المرحلة المقبلة بدء إعطاء بطاقة “حماية مؤقتة”، لمن يمتلك إذن عمل في ولاية اسطنبول، ولكن بعد مرور 6 أشهر على امتلاكه إذن العمل، على أن لاتكون المعاملات أعدت فقط من أجل نقل بطاقة الحماية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس إدارة الهجرة في الولاية “رجب باتو”، بأنَّ هناك ثلاثة استثناءات لمنح “الكيمليك” للسوريين في ولاية إسطنبول، أولها أن يكون الشخص قد عاش في الولاية لفترة طويلة وما يزال يعيش فيها، أمّا الاستثناء الثاني فيتعلق بحالة لم الشمل وخاصة للأيتام في المرحلة المقبلة، والاستثناء الثالث هو لكل من يملك إذن عمل صادر عن ولاية إسطنبول.

اقرأ أيضاً : تركيا توافق على زيارات السوريين لبلادهم خارج الأعياد.. شرطة توافر هذه الشروط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق